سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رشا جلال: سجلنا 868 مكمل غذائي خلال 2021 وحجم الصادرات ارتفع 50% خلال فترة كورونا

قالت الدكتورة رشا جلال، رئيس الأغذية الخاصة بهيئة سلامه الغذاء، أن جائحة كورونا زادت من احتياج السوق للفيتامينات واللاكتوفيرين، لافتة أن الهيئة حرصت على توفير كامل الدعم للشركات لتلبية احتياجات السوق.

وأضافت د. رشا جلال، خلال فعاليات مؤتمر الأهرام للدواء، أن تسهيل إجراءات التسجيل، ومنح الأولوية لبروتوكولات علاج فيروس كورونا، ساهم في توافر احتياجات السوق لمواجهة الفيروس المستجد.

وتابعت: “أن قطاع الأغذية الخاصة سجل ٤٦٠ مكمل غذائي خلال عام ٢٠٢٠ وفي ٢٠٢١ تم زيادة هذا الرقم بنسبة تقترب من 100%، حيث تم تسجيل ٨٦٨ مكمل غذائي أغلبها تحتوي على الحديد والزنك.

وأكدت د. رشا جلال على دعم الهيئة لتصدير المكملات الغذائية منوهت أن مصر بها أكثر من ٦٥ شركة تصدر مكملات غذائية، وأن هيئة سلامة الغذاء اصدرت أكثر من ٣٠٠ شهادة بيع حر.

وأضافت: “يوجد شركات أوروبية تسعى لإنتاج المكملات الغذائية في مصر وإعادة تصديرها نظرا لانخفاض تكلفة العمالة، وكذلك هناك بعض الشركات تنتج مكملات للتصدير فقط، والهيئة تعمل على تسهيل كافة الأمور لهذه الشركات وهو ما انعكس على زيادة صادرات المكملات خلال فترة كورونا بنحو ٥٠% مقارنة بما قبل الجائحة.

 

اترك تعليق