سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الشراء الموحد: 7.5 مليار دولار واردات مصر السنوية لقطاع الرعاية الصحية

قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان،  رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي، أن مصر تستورد سنويا لقطاع الرعاية الصحية (مواد خام ومستلزمات طبية وأدوية) بقيمة إجمالية 7.5 مليار دولار. 

أوضح رئيس هيئة الشراء الموحد، أن صادرات قطاع الدواء المصري سنويا لا يتخطى 350 مليون دولار، وهو رقم ضعيف مقارنة بحجم وقوة قطاع الدواء المصري، مطالبا شركات الأدوية بضرورة العمل على زيادة معدلات التصدير لتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري.

وأضاف اللواء بهاء الدين زيدان، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام الثالث للدواء، أن الدولة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى تشكيل رئيس الوزراء لجنة لتوطين الصناعات الطبية في مصر، وتعقد جلسات أسبوعيا لوضع خارطة لأولويات البلاد في الصناعات الطبية، بالإضافة الى العمل على إزالة كافة التحديات التي تواجه تلك الصناعة الهامة.

وأكد اللواء بهاء الدين زيدان على أن مصر تمتلك مقومات تمكنها من أن تكون مركز لتوزيع الأدوية في المنطقة بأكملها، وتعمل خلال الفترة الحالية على إنشاء مراكز ضخمة لتوزيع الأدوية وذلك وفقا لأعلى معايير الأمان الجودة العالمية.

 

اترك تعليق