سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الشراء الموحد يلتقي نقيب أطباء الأسنان ويتفقان على آلية منظمة لتوزيع «البنج» على الأطباء

التقي اللواء دكتور بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، الدكتور إيهاب هيكل النقيب العام لأطباء الأسنان، لوضع آليات جديدة لتوزيع بنج الأسنان على الأطباء لمواجهة نقص الإنتاج والمتوافر من البنج.

وقد اتفق الجانبان خلال الاجتماع علي الخطوات الأتية:

١- بدء تنفيذ منظومة توزيع البنج إلكترونياً من خلال منصة رقمية (أبليكيشن) بحيث يطلب الأطباء البنج من خلال المنصة، وتصلهم العبوات إلي العيادة من هيئة الشراء مضافاً إليها مصاريف الشحن، وقد بدأ العمل فعلياً لإنشاء المنصة منذ عدة أيام، وتنتهي خلال شهر ونصف من الأن.

٢- لحين الانتهاء من المنصة، جاري الان توزيع البنج من خلال النقابات الفرعية، حصة كل أسبوع (وقد تم توزيع البنج علي عدد من النقابات بالفعل) وذلك للأنواع الأربعة المتاحة في مصر.

وبالتوازي ستقوم هيئة الشراء الموحد من خلال الشركة المصرية للأدوية بتوزيع البنج الإسباني من خلال صيدليات الشركة علي مستوي الجمهورية.

ويبدأ التوزيع مطلع الأسبوع القادم علي أن يكون كالتالي :

يحصل كل طبيب على علبة واحدة أسبوعياً على أن تزداد لاحقاً حال توافر كميات أكبر، ويحصل عليها الطبيب بموجب أمر توريد مختوم للصيدلية من النقابة الفرعية، يحصل الطبيب علي الأمر من نقابته الفرعية ومسجل به الاسم ورقم القيد ورقم تسجيل العيادة بالنقابة، أو العيادة التي يعمل بها (حسب اشتراطات هيئة الشراء الموحد).

وتيسيراً علي الأطباء القاطنين بعيداً عن مقار النقابة، يمكن الحصول علي أربع أوامر توريد مؤرخة للشهر كله.

كما يمكن التواصل مع النقابة الفرعية لبحث إمكانية إرسال أوامر التوريد إلي الطبيب في محل سكنه أو عيادته .

علماً بأن هذه الاشتراطات لحوكمة التوزيع ومنع تسرب البنج من الصيدليات الي التجار .
وعلي النقابات الفرعية مراعاة العدالة في التوزيع بين من يحصل علي أوامر توريد وبين من يستلم من حصة النقابة الفرعية التي توردها لهم النقابة العامة.

 

اترك تعليق