سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الشراء الموحد: تعاقدنا على 43 مليون جرعة من لقاح كورونا بخلاف لقاحات «جافي»

منها 20 مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون» يبدأ توريدها بعد أسبوعين

قال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه في إطار توفير لقاحات فيروس كورونا تمكنت الهيئة من التعاقد على أكثر من 42 مليون جرعة حتى الأن، على أن يتم توريدهم على شحنات متتابعة. 

جاء ذلك خلال لقاء اللواء زيدان مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض ملفات عمل الهيئة وجهودها خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأوضح اللواء بهاء الدين زيدان، أنه تم التعاقد على 2 مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، و مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، فضلاً عن 50 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا الإنجليزي، إلى جانب التعاقد على 20 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي، سيبدأ توريدها بعد أسبوعين، و 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، يجري الإنتهاء من إجراءات توريد أول الدفعات منه. مؤكدا ان ذلك بجانب ما تم الاتفاق عليه مع منظمة جافي.

بالإضافة إلى التعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الانفلونزا الموسمية رباعية السلالات الذي اتاحته الهيئة لأول مرة في مصر.

وأشار زيدان، إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في أفريقيا والشرق الأوسط، المقرر أن تستضيفه مصر العام المقبل، ومن المخطط أن يكون ملتقى موسعاً يجمع الشركات المصرية والعربية والعالمية في مجال الدواء والأجهزة والمستلزمات الطبية، بالجهات الرسمية القائمة على ملف الصحة والاستثمار في الدائرتين الأفريقية والإقليمية، لعرض فرص الاستثمار في هذا المجال الحيوي، الذي يرتبط بصحة الشعوب ويعزز قدرة الدول على مجابهة الأوبئة.

 

 

اترك تعليق