سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الشراء الموحد: لقاءات موسعة لجذب استثمارات عالمية بقطاع تصنيع الأجهزة التعويضية

قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أن الهيئة عملت على كسب ثقة الشركات العالمية لزيادة فرص التعاون والاستثمار ضمن مشروع المجمع الصناعي لتصنيع وتجميع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.  

جاء ذلك خلال لقاء اللواء بهاء الدين زيدان، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض ملفات عمل الهيئة وجهودها خلال الفترة الماضية.

واضاف زيدان أنه تم عقد اجتماعات مع 7 شركات رائدة في مجال تصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة لبحث سبل التعاون، وتم وضع تصور لأوجه التعاون، مع التأكيد على أن يتضمن التعاون مساعدة مصر على تدشين خطوط إنتاج الكراسي المتحركة، وتوفير تكنولوجيا تصنيع ماكينات التجميع وتركيب الأطراف الصناعية.

كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من إمكانيات مصر للتصدير للدول المجاورة، وإيجاد فرص لتدريب الكوادر في هذا المجال، كما تم بحث التصور النهائي للورش الرئيسية والفرعية وباقي مكونات هذا المشروع.

وعلى صعيد تطوير عمل الهيئة والتعاون مع المؤسسات المختلفة، أوضح اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، أنه تم التنسيق مع المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة، والوكالة السويدية لتقييم التكنولوجيا الطبية، لتطوير قدرات إداراة التكنولوجيا بالهيئة، بما يسمح بالتخطيط الأمثل للاحتياجات، كما تم إدراج الهيئة ضمن البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ككيان متخصص بالتدبير المركزي للمستلزمات والأجهزة الطبية بالنيابة عن الجهات الحكومية المختلفة.

وأضاف رئيس هيئة الشراء الموحد، أنه تم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لدعم التعاون مع إدارة التكنولوجيا الطبية بالهيئة لاتاحة التكنولوجيا الطبية المتطورة للمريض المصري، والمساهمة في التغطية الصحية الشاملة، فضلاً عن تحقيق أعلى استفادة من الموارد.

ونوه زيدان إلى تدشين منظومة إلكترونية كان لها أثر كبير على رقمنة عملية الشراء والإمداد، حيث تم تسجيل أكبر قدر من الموردين على تلك المنظومة، لافتاً إلى أنه بلغ اجمالي طلبات الامداد على المنظومة نحو 78 ألف طلب، تتضمن نحو 40 ألف طلب توريد أدوية، و26 ألف طلب توريد مستلزمات طبية، كما أولت الهيئة اهتماماً بالغاً بسداد مستحقات الشركات الموردة.

 

اترك تعليق