سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس هيئة الدواء: نمو صادرات مصر الدوائية بنسبة 35% خلال 2021

كشف الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء، عن ارتفاع حجم صادرات مصر من الأدوية بنسبة 35% لأول مرة خلال 2021، مقارنة بالعام السابق له 2020، مؤكدا على أن تصنيع الدواء محليا يشهد طفرة كبيرة خلال السنتين الأخيرتين.

وقال رئيس هيئة الدواء خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، الذي عقد لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة حول مشكلات الدواء، إن مصر لم تشهد أي أزمة فى مجال الأدوية منذ سنوات، وقد صعد تقييم مصر دوليا فى صناعة الأدوية.

وأكد رئيس هيئة الدواء، أن الهيئة انتبهت فى الفترة الأخيرة إلى أهمية تكثيف نشرات الوعى لدى المواطنين لمواجهة الوصفات الطبية الخاطئة.

وقال رئيس هيئة الدواء: “التشريعات الطبية تحتاج بجانبها إلى حملات لتكثيف الوعى لدى المواطنين” لحمايتهم من خطر الاستخدام الخاطئ، لافتا إلى أن الهيئة رصدت ما يسمى بـ “الخلطة السحرية لعلاج البرد” مشيراً إلى أنها عبارة عن “مسكن وكورتيزون” ولها أضرار بالغة.

وشدد الدكتور تامر عصام على ضرورة التثقيف باعتباره الحل لمواجهة اغلب المشكلات المتعلقة بتداول الدواء.

ودعا رئيس هيئة الدواء لجنة الصحة برئاسة اشرف حاتم بزيارة هيئة الدواء ومعاملها.

وكانت لجنة الصحة برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة قد نافشت عددا من طلبات الإحاطة الخاصة بتداول الأدوية وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعى ،وكذلك قيام غير المتخصصين ببيع الأدوية بدون روشتة أو الرجوع إلى الطبيب المختص بمتابعة حالة المريض .

 

اترك تعليق