سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس لجنة مكافحة كورونا: توفير 3 أدوية لعلاج الفيروس ببروتوكولات العلاج بنهاية يناير الجاري

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه سيتم توفير 3 أدوية لعلاج فيروس كورونا في مصر بنهاية يناير الجاري واستخدامها في بروتوكولات العلاج.

وأضاف،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» ، إن متحور أوميكرون سريع الانتشار، موضحًا أن أعراضه لا تتميز كثيرًا عن أعراض نزلات البرد.

وأشار الدكتور حسام حسني، إلى أن بعض المصابين بالمتحور الجديد كان يظهر عليهم تغير لون اللسان (يميل للون البني بسبب الإصابة بالفيروس)، موضحًا أن بعض الالتهابات قد تؤدي للطفح الجلدي أيضًا، لافتا إلى أن هذه الفترة سيكون بها زيادة في أعداد الإصابات؛ بسبب تغير الجو، ولأن هذه الفترة هي فترة انتشار فيرسات.

وطالب بالحذر التام خلال الفترة المقبلة والقيام بالتهوية السليمة، والبعد عن أماكن التجمعات.

وتابع  أن زيادة الإصابات لها علاقة بالتجمعات، مؤكدًا أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لابد أن يكونوا أشد حذرًا، وتلقي اللقاحات التي لها فعالية لهذا المتحور «ممكن أصاب والإصابة متبقاش كبيرة»، مضيفا أن الموجة تعني زيادة الإصابات وانخفاضها ثم العودة للزيادة مرة أخرى.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن اللقاحات المتوفرة آمنة وفعالة، والبحث العلمي يعمل على مدار الدقيقة، ويتم البحث عن «حاجات أكثر فعالية».

 

اترك تعليق