سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: استثمارات قطاع الرعاية الصحية في مصر تخطت الـ 7.5 مليار دولار

صرح الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن معدل استثمار قطاع الرعاية الصحية في مصر بلغ أكثر من 7.5مليار دولار.

وأشاد  خلال المؤتمر الافتراضي السابع الذي عقدته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال لمناقشة مستقبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في مصر ، بإعادة تأهيل القطاع تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بما جعله أكثر مرونة في مواجهة أزمة كورونا، حيث ساعدت القوى العاملة القوية والمحددة جيدًا في الحد من المرض.

ولفت الدكتور أشرف حاتم إلى أن ما ينشر بشأن رصد حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر مؤخرًا غير صحيح، وأن تصريحاته بشأن هذا الأمر نُقلت على نحو غير دقيق.

ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المرضى الذين يستخدمون المضادات الحيوية بكثرة وكذلك الكورتيزون، بسبب إصابتهم بمرض فيروسي، قد يعرضهم ذلك للإصابة بمرض الفطريات العادية أو الفطر الأسود، مؤكدًا أن التهابات الفيروسات الشديدة تسبب دومًا إصابة بالفطريات.

وأوضح، أن مرض الفطر الأسود في مصر غير مرتبط بالسلالة الهندية المستحدثة، وأنه لا يمكن التأكيد أو النفي بوجود حالات للفطر الأسود في مصر نتيجة الموجة الثالثة لفيروس كورونا إلا بعد ظهور نتائح تحاليل عينات الموجة الثالثة للفيروس، لافتا أنها تجرى حاليا ومستمرة لمدة أسبوعين وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

اترك تعليق