سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس فاركو للأدوية: نتخذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحة العاملين ومواجهة كورونا

أكد الدكتور شيرين حلمى الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات فاركو للأدوية، التزام شركته باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية التى من شأنها الحفاظ على صحة العاملين بمجموعة فاركو والحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا الى تعليق زيارات مندوبى الدعاية الطبية بالشركة للأطباء والمستشفيات لمدة اسبوعين.  

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» ان الشركة بدأت في تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء في تخفيض عدد العمالة بمصانع وشركات المجموعة، وتطبيق قرارات الاجازة للسيدات وأصحاب الأمراض المزمنة وكذلك من أصيب بأمراض البرد .

وأشار الى إنتهاء شركته من تعقيم وتطهير كافة المصانع ومقار الشركات، وبدء العمل إلكترونيا لبعض الإدارات قدر الإمكان، وذلك طبقا لقرارات لجنة الكوارث والأزمات بالشركة التي حددت الخطوط العريضة للعمل.

ومن ناحية أخرى كشف الدكتور عصام الأنصاري، مدير مجموعة شركات فاركو للأدوية بالإسكندرية، كشف عن خضوع 4 مهندسين من الشركة للعزل الصحي بمستشفى العجمي العام، بعد عودتهم من ألمانيا والتزامهم منازلهم، وشعور أحدهم بأعراض مرض كورونا وإجراء التحاليل اللازمة بمستشفي الحميات وتبين إصابته بكورونا.

كما تبين حمل الثلاثة الآخرين للفيروس ولكنهم لم يصابوا بعد وتم احتجازهم بمستشفى العزل الصحي بالعجمي، مؤكدا أن أحدا منهم لم يحضر للمصانع بعد عودتهم من الخارج، كما أن الإجراءات التي اتخذت جاءت مواكبة لقرار رئيس الوزراء وأنه لا يمكن غلق مصانع الأدوية لأنها قطاع حيوي كما لا يمكن إخفاء اي أمور تخص سلامه العاملين أو المواطنين.

وكانت أنباء قد تداولت عن إصابة عدد من العاملين بشركة فاركو للأدوية بفيروس كورونا وغلق المصانع لمده ١٤ يوما، مما تسبب في حالة من البلبة بين أهالى المناطق المجاورة للمصانع بالعامرية وبرج العرب.

 

 

اترك تعليق