سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس غرفة صناعة الدواء: لن تحدث أزمات بالقطاع أو نقص في الأدوية بسبب ارتفاع الدولار

أكد الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، على قوة سوق الدواء المصرية وتماسكها وقدرتها على مواجهة وامتصاص الأزمات سريعا، وهو مايدعمها في مواجهة زيادة سعر الدولار في السوق الرسمية نتيجة الضغوط التضخمية العالمية بسبب تطورات الصراع الروسي الأوكراني؛ وارتفاع المخاطر المتعلقة بالاقتصاد العالمي نتيجة هذا الصراع.

وأكد الدكتور جمال الليثي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركات الأدوية وطنية وتعمل من أجل توفير أدوية آمنة وفعال للمريض المصري وبأسعار مقبولة.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الدواء، أن هناك العديد من الحلول التي سيتم مناقشتها مع الأجهزة المعنية واتخاذها الفترة المقبلة، لدعم سوق الدواء في مواجهة ارتفاع الدولار والموجة التضخمية العالمية التي ستؤثر بشكل كبير على المواد الخام ومدخلات صناعة الدواء.

وأشار «الليثي» الى سعى الدولة الكامل الى تخفيف الأعباء عن صناعة الدواء والذى بدأ جليا من خلال إقرار إعفاءات ضريبية جديدة للصناعة في الفترة القليلة الماضية.

واشاد رئيس غرفة صناعة الدواء، بالدور الحيوي الذي تلعبه هيئة الدواء المصرية والمرونة الكبيرة التي تتبناها والحرص على توفير كافة الأدوية الحيوية للمريض المصري في نفس توقيتها عالميا من خلال السرعة والمرونة في التسجيل.

وقام البنك المركزي اليوم بزيادة أسعار الفائدة بشكل استثنائي، بالإضافة الى منح أسعار الصرف مرونة كافيةلمواجهة الضغوط العالمية مما أدى الى زيادة أسعار الدولار مقابل الجنيه الى مايقرب من 17.80 جنيه.

اترك تعليق