سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس غرفة صناعة الدواء: تصنيع لقاحات كورونا محليا تكفى لتطعيم جموع المصريين قبل نهاية 2022

 أكد الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، إمتلاك العديد من مصانع الدواء المصرية كافة الإمكانيات التي تمكنها من تصنيع لقاحات كورونا المختلفة وفقا للمعايير العالمية.

وأضاف الدكتور أحمد العزبي، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن هناك مصانع أدوية محلية حصليت فعليا على موافقات من هيئة الدواء المصرية لتصنيع لقاحات كورونا الصينية والروسية، وأبرمت اتفاقات تصنيع فعليا مع بلدان المنشأ وتسعى مصانع أخرى للحصول على موافقات من الهيئة.

وتوقع الدكتور أحمد العزبي أن تتيح تلك الشركات جرعات من لقاحات كورونا تكفى لتطعيم كافة جموع المصريين وذلك قبل نهاية النصف الثاني من عام 2022، وسيكون هناك فائضا كبيرا لتصديره للخارج.

وأشاد «العزبي» بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إجراءات وتدابير توفير لقاحات كورونا للمصريين، وفق رؤية واضحة وآليات شاملة وبرنامج زمنى وصحى كفء.

وأشار الدكتور أحمد العزبي، الى الإهتمام الكبير من الرئيس السيسي، بتوطين صناعة الأدوية الحيوية في مصر خلال الفترة الحالية والذي ظهر جليا خلال إفتتاح الرئيس أكبر مدينة للدواء الى جانب الإقتراب من إنشاء مصنع لمشتقات البلازما بالإضافة الى إفتتاح مصنع لإنتاج أدوية الأورام قبل نهاية العام الجاري.

 

اترك تعليق