سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس شعبة الأدوية: 200 مليون دولار قيمة طلبات معلقة لاستيراد الدواء والخامات في مصر

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن حجم طلبات الاستيراد المعلقة للأدوية وخامات إنتاجها، خاصة المحتجزة في الموانئ، تبلغ نحو200 مليون دولار.

وأضاف في تصريحات لقناة العربية، إن البنك المركزي يدعم صناعة الدواء بقوة، ويوجّه البنوك باستمرار بسرعة تدبير الدولار لطلبات استيراد الخامات الدوائية والمستحضرات المستوردة.

وأشار الدكتور علي عوف أن الأيام الماضية شهدت الإفراج عن عدد من الشحنات المحتجزة في الموانئ، الأمر الذي ساهم في عودة العمل في بعض مصانع الأدوية بطاقات إنتاجية أعلى، وسينعكس قريباً على توفر بعض المستحضرات التي شهدت نقصاً في الصيدليات خلال الفترة الماضية.

وقبل أيام، طالب البنك المركزي المصري البنوك العاملة في البلاد بإجراء حصر لحجم طلبات الاستيراد المعلقة للأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة المحتجزة في الموانئ ومنحها الأولوية في عمليات التدبير، بحسب تقارير صحفية.

وأعلن محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبدالله، قبل أيام، توفير نحو 100 مليون دولار لشراء زيت الطعام والألبان، وفقاً لطلبات وزارة التموين.

وأكد محافظ المركزي في اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، على التنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولاري اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات.

اترك تعليق