سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «ايبيكو» للأدوية عضوا بمجلس التعاون الاقتصادي المصري الكويتي لمدة 3 سنوات

أختير الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة شركة «ايبيكو»،عضوا بالجانب المصري في مجلس التعاون الاقتصادى المصري الكويتي، والذي تم إعادة تشكيله اليوم بقرار من وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، تحت رئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

ويضم التشكيل عضوية كلٍ من الدكتور رياض أرمانيوس رئيس  شركة إيفا فارما للأدوية والمستلزمات الطبية، والمهندس محمد عبد المنعم شركة اتلانتيك اندستريز ليمتد، والمهندس طارق توفيق شركة القاهرة لمجازر الدواجن، ومحمد حلاوة شركة جرين لاند جروب للصناعات الغذائية، والمهندس أحمد السويدي شركة السويدى الكتريك، وعرفات ماجد شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية.

كما يشمل التشكيل المهندس محمد السيد شركة كابسي للدهانات، والمهندس محمد الخشن شركة ايفرجرو للاسمدة المتخصصة، و عواطف عبد الرحيم شركة الهبة للاستثمار الزراعي، ووعبده عبد الحميد شركة شولح للأثاث.

ونص القرار على أن تكون مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع المصرية وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهود ونشاط المجلس إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين، وأن تقوم الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج وكذا المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصاته وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

ويشغل الدكتور أحمد كيلاني رئاسة مجلس إدارة شركة “إيبيكو” للأدوية إحدى شركات مجموعة “أكديما” للأدوية المملوكة للدولة،منذ ديسمبر 2018 .

ويشار إلى أن الدكتور أحمد كيلاني كان عضوًا بمجلس إدارة شركة المهن الطبية، إحدى شركات أكديما منذ عام 2002 وشغل منصب رئيس مجلس إدارة ذات الشركة منذ عام 2012 وحتى 2019.

يعد د. أحمد كيلاني أحد الرواد في مجال صناعة الدواء المصري وله عدة بصمات مضيئة في هذا المجال فقد تولى خلالها العديد من المناصب الهامة ، منها رئاسته لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي كما مثل مصر في الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات والذي يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة العربية الاقتصادية.

اترك تعليق