سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس الوزراء: نعتزم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الجديدة فى قطاع الصحة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، أمس مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التابعة للوزارة.

وأشار رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، إلى اهتمام الدولة بملف الصحة، والسعي لتنفيذ العديد من المشروعات القومية فى هذا القطاع المهم، وذلك بما يسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلاله.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، الإجراءات التنفيذية لإقامة معهد القلب القومي الجديد بمدينة الشروق، موضحاً أنه تم الانتهاء من البرنامج الوظيفي له، وجاري إعداد المقترح التصميمي من خلال أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة.

وأوضح وزير الصحة أننا نستهدف من خلال إقامة معهد القلب القومي الجديد، إقامة صرح طبي بمواصفات عالمية، يضم تخصصات جديدة في مجال القلب والأوعية الدموية، ويسهم فى زيادة الطاقة الاستيعابية لمواكبة الزيادة المطردة في مرضي القلب، مضيفاً أن المعهد الجديد سيتضمن إقامة مركز تدريبى كبير في مجال القلب والأوعية الدموية، فضلا عن العمل على اعتماد المعهد كمركز بحثي بمواصفات عالمية، كما أنه سيكون للمعهد دور كبير فى تنشيط حركة السياحة العلاجية.

وانتقل وزير الصحة خلال الاجتماع للحديث عن المقترح الخاص بإقامة المدينة الطبية للصحة النفسية وعلاج الإدمان وطب المسنين، موضحاً أن المقترح يتضمن إقامة المدينة على مساحة 50 فدانا، بإجمالي عدد أسرة يصل إلى أكثر من 900 سرير.

كما استعرض وزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة النيل الطبية “تطوير مدينة معهد ناصر الطبية”، موضحا أنه من المستهدف بانتهاء أعمال التطوير ارتفاع القدرة الاستيعابية لمعهد ناصر، والمساهمة فى تقديم المزيد من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين فى مختلف التخصصات.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى المشروع المقترح الخاص بالشبكة المصرية القومية للأشعة، مستعرضاً أنماط التصميمات الداخلية المقترحة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إعداد العروض الفنية الخاصة بالمشروع.

وتناول الدكتور خالد عبدالغفار الموقف التنفيذي للمشروع المقترح للإدارة المركزية للمعامل الجديدة، موضحاً أنه يتكون من 6 مبان على مساحة ما يقرب من 34 ألف م2.

وسرد الوزير خلال الاجتماع عدة مقترحات لمشروع إقامة نموذج نمطي اقتصادي لمستشفى بسعة 200 سرير، موضحاً أن البرنامج الوظيفي للمستشفى يتضمن عددا من الأقسام منها، الرعاية المركزة، وقسم المبتسرين، والمعامل، والأشعة، والغسيل الكلوي، وبنك الدم، والعمليات، والعيادات، وغير ذلك مما يتعلق بالخدمات الأخرى بالمستشفى.

كما استعرض الوزير المقترحات الخاصة بمشروع إقامة نموذج نمطي اقتصادي لمستشفى 80 سريرا، وما سوف تتضمنه من برنامج وظيفي، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لتطوير مستشفى هليوبوليس، والمستشفى القبطي.

اترك تعليق