سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض يتوقع تطعيم معظم الأمريكيين ضد كورونا منتصف 2021

قال روبرت ريدفيلد، رئيس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه يتوقع تلقي لقاحات COVID-19 على مدى عدة أشهر وأن معظم الأمريكيين قد يتم تطعيمهم بحلول يوليو 2021 على أبعد تقدير.

وأوضح ريدفيلد، في تصريحات أمام إحدى اللجان بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء إنه يتوقع أن يكون هناك حوالي 700 مليون جرعة من اللقاحات متاحة بحلول أواخر مارس أو أبريل، أي ما يكفي لـ 350 مليون شخص.

وأضاف ريدفيلد للجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية بمجلس الشيوخ الأمريكي: “أعتقد أن هذا سيستغرقنا في أبريل ومايو ويونيو، كما تعلمون ، ربما يوليو ، لتطعيم الشعب الأمريكي بالكامل”.

كان ريدفيلد، ورئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستيفن هان ، ورئيس المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فوسي ، ومسؤول الصحة والخدمات الإنسانية بريت جيروير ، يشهدون على مستجدات جائحة COVID-19 ، الذي تسبب في وفاة أكثر من 200000 في الولايات المتحدة بمجلس الشيوخ.

ولا يوجد لقاح لCOVID-19 بعد، ولكن هناك العديد من التجارب في مرحلة متأخرة هنا، بما في ذلك من فايزر PFE.N ، مودرن شركة MRNA.O وجونسون آند جونسون JNJ.N . بدأت الشركات في تصنيع اللقاح تحسبًا للحصول على إذن تنظيمي سريع بمجرد إثبات فعاليتها.

وقال فوسي إنه يتوقع توفر 50 مليون جرعة في نوفمبر و 100 مليون بنهاية ديسمبر. ويتوقع 700 مليون جرعة بحلول أبريل.

وقدم مسؤولو الصحة والرئيس دونالد ترامب وجهات نظر مختلفة حول متى ستكون اللقاحات جاهزة لمعظم الأمريكيين. وتقع عملية تحديد كيفية توزيع اللقاحات إلى حد كبير على عاتق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقال ريدفيلد إن المجموعة الحكومية التي تضم مسؤولين من وزارتي الصحة والخدمات الإنسانية والدفاع ، عملية Warp Speed ​​، ستقرر في النهاية كيفية تخصيص اللقاحات.

وأشارت السناتور باتي موراي ، العضو الديمقراطي الأعلى رتبة في اللجنة، إلى بعض الأمثلة المبلغ عنها لضغط إدارة ترامب على الوكالات الصحية ، بما في ذلك تصاريح إدارة الغذاء والدواء باستخدام هيدروكسي كلوروكين والبلازما النقاهة كعلاج لـ COVID-19 والتغييرات في إرشادات مركز السيطرة على الأمراض بشأن اختبار عدم ظهور الأعراض. الأفراد.

أي من هذه الأمثلة على الضغط السياسي سيكون مقلقًا بحد ذاته. لكنهم يرسمون معًا نمطًا واضحًا من التدخل مرعبًا بكل معنى الكلمة.

ودافع ريدفيلد وهان عن وكالتيهما ضد انتقادات طريقة تعاملهما مع الوباء ، وأخبرا اللجنة أنهما يستخدمان العلم كدليل لهما وليس للسياسة.

قال هان: “لن تصرح إدارة الغذاء والدواء ، أو توافق ، على لقاح لا نشعر بالراحة في إعطائه لعائلاتنا”.

 

اترك تعليق