سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «اقتصادية قناة السويس» يستعرض باليابان فرص الاستثمار بالمنطقة في صناعة الأدوية والأجهزة الطبية

التقى وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، نوبيهيكو ساساكى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو JETRO، لبحث التعاون المشترك في الاستثمار في القطاعات الصناعية المستهدف توطينها داخل موانئ ومناطق الهيئة واستقطاب استثمارات يابانية فيها.

وخلال اللقاء قدم رئيس المنطقة الاقتصادية عرضًا تقديميًّا يوضح الأنشطة الاقتصادية بالمنطقة والقطاعات الصناعية المستهدف توطينها داخل المنطقة، والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية تبعًا لاستراتيجية الدولة المصرية وتشمل تلك القطاعات الأجهزة الطبية، والمادة الفعالة لصناعات الأدوية، إلى جانبمشروعات الوقود الأخضر والصناعات المغذية له.

وتطرق الاجتماع للحوافز التي تمنحها الهيئة لمستثمريها وإجراءات تيسير الأعمال من خلال رقمنة خدمات الشباك الواحد والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة لتهيئة مناخ الاستثمار، وسرعة إنجاز العمل بالمنطقة، مشيراً إلى جهود تطوير البنية التحتية والرقمية بالمنطقة.

من جانبه أعلن نوبوهيكي ساساكي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للمنظمة جيترو، أنه بصدد زيارة مصر أول مارس المقبل بهدف توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية في مصر.

وبدوره وجه رئيس المنطقة الاقتصادية دعوته لنوبوهيكي ساساكي لزيارة المنطقة الاقتصادية خلال رحلته إلى مصر، مؤكداً على دور المنظمة الحيوي في إلقاء الضوء على الفرص والحوافز الجاذبة للاستثمار الياباني واستمرار التواصل من أجل عرض إمكانات واستعدادات المنطقة، والحوافز المقدمة للشركات اليابانية الراغبة في  الاستثمار خارج اليابان.

 

اترك تعليق