سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «إيفا فارما» من معرض «CPHI»: توقيع شراكات مع ١٨ شركة أوربية لتصدير الدواء المصري

أعلن الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لشركة إيفا فارما ونائب رئيس غرفة صناعة الدواء، عن تأسيس شركته لشركة جديدة في مدينة هامبورج الألمانية، حيث تتولى مسؤولية تنسيق أعمالها مع كبرى شركات الأدوية الأوربية والأمريكية في الفترة المقبلة.

وأضاف «أرمانيوس»، على هامش مشاركته في المعرض الدولي CPhI، المنعقد في مدينة فرانكفورت الألمانية والذي يعد أكبر تجمع لشركات الأدوية في العالم، أن الشركة نجحت خلال فترة صغيرة في عقد شراكات مع ١٨ شركة أوربية للتعاون معها لتوفير أدوية مصرية عالية الجودة لعددا من البلدان الأوربية.

وأوضح أن شركته تسعى لفتح أسواق جديدة لها خلال الفترة المقبلة سواء في أمريكا أو افريقيا أو دولا عربية متعددة.

وكشف عن أن شركته حاصلة علي العديد من شهادات الجوده منها الاعتماد مثل الـ EMA من وكالة الدواء الأوروبية ( European medicines agency )  وشهادات المملكة العربية السعودية «SFDA- GMP» بالإضافة إلى ختم الموافقة من معظم البلدان الافريقية.

وأضاف أن «ايفا فارما» تشترك فى المؤتمر هذا العام للمرة العاشرة لأن الشركة حريصه على المشاركة فى المؤتمرات والمحافل الدولية، من أجل  تسويق المنتج المصرى فى الأسواق العالمية، والبحث عن فرص التصدير إلى كافة بلدان العالم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال صناعة الدواء ، لمواكبة أحدث ما توصلت إليه صناعة الدواء في العالم، والاشتراك في الأبحاث على عقاقير جديدة مع أكبر المؤسسات العالمية.

وأكد «أرمانيوس» أن سياسة الشركة تتمثل في توفير الدواء بسعر مناسب للمريض المصرى، وخاصة الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة والخطيرة ( مثل مرض السكر والأورام)، بهدف رفع العبء من على كاهل المواطن المصري، وتسعي الشركه للحصول على عقود تصنيع لبعض المستحضرات من هذا النوع حتي يتم توفيرها للمواطن المصري بسعر مناسب بديلا عن المنتج المستورد غالي الثمن.

جدير بالذكر ان شركة ايفا فارما من اكبر الشركات الرائدة فى مجال صناعة الادوية فى مصر وأسرع شركات صناعة الدواء نموا فى منطقة الشرق الأوسط  حيث وصل معدل النمو الى 30% خلال السبع سنـوات الماضية ، واستطاعت ايفا فارما ان تنتقل من كونها شركة محلية ناجحة الى منظومة عالمية كبيرة بالإضافة الى أنها تعمل على التواجد في جميع أنحاء الشرق الاوسط و أفريقيا و أوروبا  فتقوم  بتصدير الدواء وإنشاء مكاتب علمية وتشييد العديد من المصانع في مختلف دول العالم.

اترك تعليق