سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «ألفا فارما»: نركز على زيادة توطين صناعة الدواء في السعودية وحجم استثماراتنا 350 مليون ريال

كشف الشيخ ياسر الناغي، رئيس مجلس إدارة شركة “ألفا فارما”، والرئيس التنفيذي لمجموعة سقالة للرعاية الصحية، إن حجم استثمارات ألفا فارما تبلغ نحو 350 مليون ريال.

ووقعت “ألفا فارما” اتفاقية تعاون مع شركة “بوهرنجر إنجلهايم”، لإنتاج أحد الأدوية المبتكرة للسكري من النوع الثاني في المملكة.

وتأتي الاتفاقية بعد توقيع Boehringer Ingelheim لمذكرة تفاهم العام الماضي مع وزارة الاستثمار السعودية لتعزيز آفاق التعاون في مجال إنتاج الأدوية وتصنيعها داخل المملكة بالإضافة إلى نقل المعرفة.

وعلق الشيخ ياسر الناغي، على توقيع الاتفاقية قائلا: “إن تصنيع أحد الأدوية المبتكرة من إحدى شركات الصناعة الدوائية الرائدة عالمياً على أرض المملكة، يمثل علامة فارقة مهمّة ضمن التزامنا لتعزيز جهود الرعاية الصحية، والوصول بهذا القطاع الوطني الحيوي إلى أعلى مستويات الابتكار”.

وأكد الناغي، على أن هذه الاتفاقية تعكس مدى حرص “ألفا فارما” على توفير العلاج للسكري من النوع الثاني مباشرة للمرضى في المملكة العربية السعودية، وتحسين فرص سيطرتهم على المرض، بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع عموماً”.

وأوضح الشيخ ياسر الناغي، أن حجم الاستثمارات لتوطين إنتاج أحد أدوية السكري بالتعاون مع شركة “بوهرنجر إنجلهايم” يبلغ 8 ملايين ريال، ويقدر حجم الإنتاج الأولي للاتفاقية يقدر بنحو 2 مليون عبوة سنويا.

وتابع: “هذه الشراكة تؤسس لمزيد من توطين العديد من منتجات شركة “بوهرنجر إنجلهايم” في مصانع “ألفا فارما” بالسعودية”.

وشدد الناغي على أن الشركة تعمل على تعزيز الاستثمارات لأي دواء يزيد نسبة توطين صناعة الدواء في السعودية.

اترك تعليق