سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. فتحي إبراهيم: أكديما انترناشيونال أنتجت 500 مليون وحدة دوائية ساهمت في توفير 200 مليون دولار

أكد الدكتور فتحى إبراهيم الرئيس التنفيذي لشركة أكديما انترناشيونال، أن «أكديما انترناشيونال» تعد شريكًا استراتيجيًا لوزارة الصحة والسكان في دعم وتنفيذ استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 من خلال المساهمة في توطين صناعة الدواء.

وقال الدكتور فتحي ابراهيم إن «أكديما انترناشيونال» ساهمت منذ تدشينها في توفير نحو 500 مليون وحدة دوائية بأشكال مختلفة باجمالي مبيعات قرابة ستة مليارات جنيها مما أدي الي توفيرقرابة 200 مليون دولار من العملة الصعبة لصالح الدولة يمكن استخدامها في مشاريع التنمية لخدمة المواطن المصري.

جاء ذلك على هامش توقيع شركة أكديما انترناشيونال، بروتوكول تعاون مع اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان أنترنشونال لاطلاق فعاليات أكبر برنامج تدريبى لاطباء الزمالة المصرية على أحدث برتوكولات استخدام وسائل تنظيم الأسرة ودعم الصحة الانجابية وذلك اتساقا مع توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والاستراتيجية الوطنية للسكان والمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية .

وأوضح «ابراهيم»، ان شركة أكديما أنترناشيونال تسعى إلي تقديم كل الدعم لتوطين صناعة الدواء وذلك من خلال التوسع فى تسجيل أحدث وسائل تنظيم الأسرة وانتاجها بأعلى معايير الجودة  توفيرًا للدولة والمساعدة في تقليل فاتورة استيراد الدواء وتحقيق الاكتفاء الذاتى  كما تستهدف الشركة تعزيز التصدير للخارج كأحد أدوات زيادة النقد الأجنبى.

تابع، «تلتزم شركة أكديما انترناشيونال بدورها المجتمعي الاصيل حيث انها تشارك بنشاط في المبادرات التي تعزز الوصول إلى الرعاية الصحية، والممارسات المستدامة، وتنمية المجتمع».

وأكد سعي «أكديما انترناشيونال» جاهدة لجعل منتجاتها في متناول المريض المصري كمحاولة منا لرفع العبء عنه، من خلال الشراكات واستراتيجيات التسعير المعقولة والأنشطة الخيرية.

وأوضح أنه يكمن التركيز الأساسي لرؤية أكديما انترناشيونال المستقبلية في اكتشاف وتطوير أدوية وعلاجات جديدة عبر مجموعة واسعة من المجالات العلاجية وبأحدث الاساليب والاجهزة المتطورة بما يتماشي مع ممارسات التصنيع الجيد بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أمراض القلب والأوعية الدموية، والأورام، والأمراض المناعية، تنظيم الأسرة بما في ذلك العلاجات المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية

وتابع، «من أهم أولوياتنا هي اتخاذنا نهجًا متعدد التخصصات، يجمع بين أحدث الأبحاث العلمية والتقنيات المتقدمة والتعاون مع كبار الخبراء لدفع الابتكار وتقديم حلول الرعاية الصحية المبتكرة».

وقال ان شركة أكديما انترناشيونال في سوق الدواء المصري بعدد 40 مستحضر دوائي والتي تغطي مجالات علاجية متعددة  تشمل 28 مجموعة دوائية مختلفة .

وأوضح الدكتور فتحي ابراهيم ان وجهتنا الجديدة والمستقبلية في شركة أكديما انترناشيونال فأحد اركانها هو التطوير والاستثمار في الطبيب المصري حيث نعتمد فى استراتجيتنا على دعم البرامج التدريبية والتعليم الطبى المستمر وذلك لضمان العمل بأحدث البرتوكولات العلاجية والاطلاع على جديد العلم وذلك لضمان تقديم خدمة طبية عالية الجودة وهو ما دفعنا الي السعى قدما للتعاون مع الزمالة المصرية كأهم برامج التدريب والتعليم الطبى التى تستند فى استراتجيتها على ضم كوادر طبية واساتذة كبار ليكونوا شركاء فى صناعة كوادر طبية مؤهلة لخدمة المرأة المصرية حيث سيتم توقيع برتوكول تعاون لاطلاق اكبر برنامج تدريبى لاطباء النساء والتوليد فى جميع انجاء الجمهورية.

وأوضح أن هذه الشراكة تعني لنا الكثير، فهي تعكس رؤية موحدة لمستقبل مصر، تتضمن تعزيز صحة المرأة وخلق حاضر ومستقبل أفضل وأكثر صحة لكل امرأة، خاصة مع إيماننا بأن صحة المرأة تتطلب جهودًا مشتركة وتعاونا وثيقا، كما أن هذه الشراكة تعتبر شهادة على جهودنا المستمرة في مجال تمكين المرأة في جميع أنحاء الجمهورية، وضمان وصولهن إلى الخدمات الشاملة لتنظيم الأسرة.

وتوجه «ابراهيم» بالشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما للأدوية، والدكتور الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة لدعمهم ورعايتهم لتلك المبادرة.

 

اترك تعليق