سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«د. أحمد كيلاني» يلتقي مسئولين في بيلاروسيا وكازاخستان لبحث الاستثمار والتصنيع المشترك مع مصر في قطاع الأدوية

اختتم الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة ايبيكو للأدوية، رئيس مجلس الأعمال المصرى البيلاروسى، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكازاخى  زيارة عمل إلى بيلاروسيا، تلبية لدعوة فيتالى فوفك رئيس الجانب البيلاروسى لمجلس الأعمال المصرى البيلاروسى التى وجهها له خلال زيارته لمصر فى سبتمبر الماضى.

شملت الزيارة لقاءات مكثفة مع كبار المسئولين فى منسك حيث تم بحث سبل التعاون المشترك فى مجال الاستثمار والتصنيع المشترك في قطاع الأدوية.

و تضمن جدول الأعمال اجتماعات هامة مع كل من ديمترى بنيفتش وزير صحة بيلاروسيا، وفلاديمير كولتوفيتش وزير تنظيم منع الاحتكار و التجارة، وفلاديمير اولاخوفتش رئيس غرفة التجارة  الصناعة ببيلاروسيا، ومسئولى شركة Belpharmpron Holding وايضا الهيئة القومية للاستثمار و الخصخصة فى بيلاروسيا، واليكسندر كيلتشفسكى نائبة رئيس  الأكاديمية الوطنية للعلوم فى بيلاروسيا و مديرة معهد الكيمياء الحيوية وعدد من رؤساء شعب الصناعات الدوائية فى الأكاديمية.

كما تم مناقشة المشروع الذى تقدم به أحد رجال الأعمال المصريين لانشاء مصنع لتدوير المخلفات و انتاج الطاقة مع دينيس بيبكوف، مدير ادارة الوقود و مجمع الطاقة والبتروكيماويات بوزارة الطاقة البيلاروسية.

كما التقى د.كيلانى خلال الزيارة مع رجال الأعمال من الجانب البيلاروسى من مجلس الأعمال بيلاروسيا برئاسة فوفك فضلا المسئولين عن الجودة والرقابة الدوائية فى بيلاروسيا، و زيارة لأحد مصانع الأدوية فى منسك، وأيضا زيارة مصنع شركة Nati Vita  للأبحاث و الصناعات الدوائية  فى مدينة Vitebsk على بعد 300 كم شمال منسك .

وأشاد د.كيلانى بنتائج لقاءاته فى بيلاروسيا التى سيكون لها نتائج إيجابية كبيرة تعزز التعاون مع بيلاروسيا، معربا عن خالص تقديره للسفير سيرجى ترينتييف سفير بيلاروسيا فى مصر على تعاونه الكبير فى ترتيب و إنجاح هذه الزيارة.

وتوجه د.احمد كيلانى الى كازاخستان- التى يختتم زيارتها الأحد –  لإجراء اجتماعات مع كبار المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال تهدف الى إحياء مشروع اقامة مصنع أدوية مصرى على مساحة 10 الاف متر مربع، باستثمارات تزيد عن 35 مليون دولار إضافة إلى اجتماعات مع رجال الأعمال الكازاخى.

و تتم زيارة كازاخستان بتعاون كبير مع السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة.

اترك تعليق