سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دي بي كي فارما تقتنص المراكز الأولي للعديد من المجموعات الدوائية في سوق الدواء المصري

اقتنصت شركة «dBK Pharma» دي بي كي فارما، المراكز الأولي للعديد من المجموعات الدوائية المتخصصة في سوق الدواء المصري خلال عام وحتي أبريل 2023.

وأعلنت شركة  dBK Pharma عن نتائجها المالية والتشغيلية حتى أخر أبريل من العام الحالي  2023 وفقا  لتقارير مؤسسة «IQVIA» المختصة بتحليل أداء مبيعات شركات الأدوية العاملة فى السوق المصري

وصرحت الدكتوره نهي حمدي الدبيكي الرئيس التنفيذي لشركة «دي بي كي فارما»، أن الشركة حققت قفزات نوعية خلال العامين الماضيين فقد إرتقت «dBK Pharma» من المراكز ما بعد المائة إلى المركز الـ68 الثامن والستون حيث حققت مبيعات خلال الأربعة اشهر الماضية حتي أبريل 2023  تجاوزت قيمتها  129 مليون جنيه وخلال عام قيمة بلغت 350.5 مليون جنيه.

كما تهدف شركة «dBK Pharma» إلى الارتقاء بشأن صناعة الدواء بالسوق المصري وتوفير المنتجات والمكملات الغذائية بأشكالها الصيدلانية المختلفة لخدمة مجتمع المرضى فى مصر وتعزيز وتوطيد هذه الصناعة حفاظا على الأمن القومي وتماشيا مع توجهات الدولة لتوفير الدواء الأمن والفعال فى السوق المصرية.

كما أكدت الدكتوره نهي حمدي الدبيكي الرئيس التنفيذي لشركة «دي بي كي فارما»، على أن الشركة تتبع أعلى معايير الجودة العالمية في تصنيع الدواء «cGMP» بمصنعها وان «dBK Pharma» حاصلة على شهادات ال ISO الدولية وشهادة الـ «GCC» لذا تقوم  «dBK Pharma» بتصدير العديد من منتجاتها للدول العربية والأفريقية وتقوم بالتصنيع للعديد من الشركات الأخرى.

وقد تصدرت «dBK Pharma» مبيعات سوق مستحضرات التخسيس بمصر خلال عام  حيث حصد منتج (سلفستر1) المرتبة الاولي بين أدوية التخسيس بحصة بيعيه نسبتها أكثر من 35% من السوق وحقق معدل نموعن نفس الفترة من العام الماضي بلغت نسبته 106.16% ومتوسط نمو سنوي مركب بلغ 183.53% واستحوذت الشركة على حصة تزيد نسبتها عن 40% من هذه المجموعة الدوائية.

وذلك بالإضافة مستحضر (شيتوكال) حيث حل في المركز الرابع بحصة من السوق بلغت 5% بين مستحضرات تلك المجموعة الدوائية وبمعدل نمو عن نفس الفترة من العام الماضي بلغت 121.56% لتسيطر مبيعات الشركة على سوق هذة المجموعة الدوائية المتخصصة لما لديها من خبرات تجاوزت العشرين عاما وبما قدمته من المنتجات التي تساعد على إدارة الوزن بفاعلية وأمان فحازت علي مكانة خاصة كونها اصبحت الشريك المفضل لأطباء و اخصائي التغذية العلاجية  .

كما اقتنصت الشركة خلال عام حتي أبريل 2023 المركز الأول من حيث عدد الوحدات المباعة  لمستحضر (بنتامكس) بين مستحضرات مجموعته الدوائية لعلاج الكحة حيث حقق عدد وحدات مباعة  6,033,923 بمعدل نموعن نفس الفترة من العام الماضي 48.8% ومتوسط نمو سنوي مركب 95.6%

واحتلت  «dBK Pharma» خلال تلك الفترة بمنتج (ماء نونو) المرتبة الأولى بسوق منتجات مجموعته الدوائية بعدد وحدات مباعة بلغ 2,629,353 بمعدل نموعن نفس الفترة من العام الماضي 134.9% ومتوسط نمو سنوي مركب بلغت نسبته 45.77%.

كما تنفرد  «dBK Pharma» بإنتاج مستحضر( لابيبرس) 100 و200 مجم اقراص وحقن  والذي يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم  وعلاج ارتفاع ضغط الدم  أثناء الحمل «تسمم الحمل»، وتقوم بإمداد القطاع الطبي باحتياجاته  من مستحضري التخدير  «ديبوكايين، ماركرين» .

وحققت «dBK Pharma» نموا متميزا في سوق أدوية مسكنات الألآم وعلاج الالتهابات الروماتيزمية  بمستحضر  (بين ريليفر) خلال عام بعدد وحدات مباعة بلغت 323,338 وبلغ متوسط النمو السنوي المركب 32,46%. بالإضافة لنمو مبيعاتها في المنتجات الجديدة التي تم إطلاقها مع بداية  العام الحالي .

وأكدت المدير التنفيذي أن «dBK Pharma» حريصة على المشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية والمحافل الطبية التي تسهم في تطوير المجال الطبي كما تساهم فى الفاعليات التي تستهدف توعية المواطن المصري من خلال التعاون مع الأطباء والأساتذة المتخصصين.

وتعكف شركة «dBK Pharma» وتكرس جهدها الدائم علي التطوير ومواكبة كل ما هو جديد والتغيير المستمر الفعال لخدمة مجتمع المرضى وطرح وتوفير العلاج الأمن والفعال للمواطن المصري .

اترك تعليق