سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دول أوروبية تقيد السفر من وإلى بريطانيا مع انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا

فرضت عدة دول أوروبية قيودا جديدة على السفر من بريطانيا وإليها الأحد 20 ديسمبر بسبب القلق من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك.

وقالت بلجيكا إنها ستغلق حدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة كما علقت هولندا الرحلات الجوية.

وقالت إيطاليا إنها تخطط لحظر مماثل، وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء يوم السبت أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد.

وشددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن كوفيد-19 في لندن والمناطق المجاورة وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد لملايين الأشخاص.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو قوله إن الحظر المفروض على الرحلات الوافدة من بريطانيا يشمل خدمات يوروستار عبر نفق القنال وسيصبح ساري المفعول لمدة 24 ساعة على الأقل من منتصف ليل اليوم الأحد.

وأضاف التلفزيون أن بلجيكا على اتصال أيضا بفرنسا بشأن المسافرين القادمين من بريطانيا برا ويتوقفون في محطات لتغيير مساراتهم

وقال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، وهو يعلن عن خطط لوقف الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا “أولويتنا هي حماية إيطاليا ومواطنينا”.

وقالت الحكومة الهولندية إنها حظرت الرحلات الجوية التي تقل ركابا من المملكة المتحدة اعتبارا من اليوم الأحد وستظل القيود سارية حتى الأول من يناير.

وترصد الحكومة التطورات وتفكر في اتخاذ تدابير إضافية فيما يتعلق بوسائل النقل الأخرى.

وقالت وزارة الصحة الألمانية اليوم الأحد، إن ألمانيا قد تفرض قيودا على الرحلات الجوية من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، التي اكتشفت أيضا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت وكالة آبا للأنباء نقلا عن وزارة الصحة إن النمسا تعتزم أيضا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا.

وقالت إسبانيا إنه في ظل تحركات بعض شركائها في الاتحاد الأوروبي، فقد طلبت من المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي استجابة منسقة لمواجهة الوضع الجديد.

اترك تعليق