سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دواء «إيلي ليلي» لعلاج كورونا يثبت فاعليته بنسبة 80% على أفراد دور رعاية المسنين

قالت شركة الأدوية الأمريكية إيلي ليلي Eli Lilly اليوم الخميس إن عقارها المضاد يمكن أن يمنع مرض COVID-19 لدى المقيمين وموظفي دور رعاية المسنين وأماكن الرعاية طويلة الأجل الأخرى.

إنها أول دراسة رئيسية تظهر أن مثل هذا العلاج قد يمنع المرض في مجموعة هي الأكثر عرضة للإصابة بالوباء.

نتائج دراسة دواء ايلي ليلي

قالت شركة الأدوية إن السكان والموظفين الذين حصلوا على الدواء كان لديهم خطر أقل بنسبة 57٪ للإصابة بـ COVID-19 مقارنة بالآخرين في نفس المنشأة الذين حصلوا على دواء وهمي. بين المقيمين في دور رعاية المسنين فقط ، تم تقليل المخاطر بنسبة تصل إلى 80 ٪.

شملت الدراسة أكثر من 1،000 من المقيمين والموظفين في دور رعاية المسنين وغيرها من مواقع الرعاية طويلة الأجل مثل دور المساعدة على المعيشة. كانت نتيجة اختبار الغالبية العظمى سلبية في بداية الدراسة. تم تكليف البعض بالحصول على العقار المسمى باملانيفيماب bamlanivimab والذي يتم إعطاؤه من خلال الوريد ، بينما حصل البعض الآخر على حقن وهمي.

تم إجراء البحث مع المعاهد الوطنية للصحة. تم نشر النتائج في بيان صحفي ، وقالت الشركة إنها ستنشر المزيد من التفاصيل في مجلة قريبًا.

من بين ما يقرب من 300 شخص لم يكن لديهم COVID-19 ، أصيب أربعة في وقت لاحق بالمرض وتوفي. قالت ليلي إنهم جميعًا تلقوا الدواء الوهمي.

علاج من جرعة واحدة

سمحت إدارة الغذاء والدواء في نوفمبر بالاستخدام الطارئ لعقار ليلي المضاد كعلاج للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر والذين يعانون من حالات خفيفة أو متوسطة من COVID-19 لا تتطلب دخول المستشفى. إنه علاج لمرة واحدة.

قالت Lilly إنها تخطط للعمل مع المنظمين لمعرفة المزيد عن توسيع التفويض للوقاية من COVID-19 وعلاجه في مرافق الرعاية طويلة الأجل ، حيث يجري التطعيم بالفعل.

قال الخبراء إن عقاقير مثل ليلي يمكن أن تكون بمثابة جسر للمساعدة في إدارة الفيروس حتى تتوفر اللقاحات على نطاق واسع.

تضررت دور رعاية المسنين وغيرها من أماكن الرعاية طويلة الأجل بشدة من الوباء. في الولايات المتحدة ، يمثلون أقل من 1 ٪ من السكان ، ولكن ما يقرب من 40 ٪ من الوفيات الناجمة عن COVID-19.

 

اترك تعليق