سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دعوى قضائية ضد صفقة استحواذ «سانوفي» على «Provence Bio» مقابل 2.9 مليار دولار

أقام مستثمر دعوى قضائية ضد شركة Provention Bio Inc، اليوم الأربعاء بسبب مخاوف من أن بيعها المخطط بقيمة 2.9 مليار دولار لشركة سانوفي الفرنسية قد يكون مدفوعاً بمصالح المطلعين الذين من المتوقع أن يربحوا مئات الملايين.

وتسعى الدعوى المرفوعة وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية، إلى الحصول على ملفات داخلية من Provention Bio للتحقيق في مزاعم بأن صفقة بقيمة 25 دولارًا للسهم تمت هندستها من قبل قادة الشركة الذين كانوا على استعداد لتضليل التوقعات المالية إلى أسفل في سعيهم لصرف ممتلكات “غير سائلة” تبلغ قيمتها حوالي 285 مليون دولار.

وهناك أساس موثوق للشك في أن الصفقة المقترحة هي نتيجة لعملية متضاربة ومعيبة محتملة .

ووافقت شركة “سانوفي” في مارس الماضي، على الاستحواذ على شركة Provence Bio مقابل 2.9 مليار دولار لتعزيز عملها في علاج مرض السكري من النوع الأول ولتعزيز محفظة الأدوية الخاصة بها بعد نكسات التطوير.

وقالت في بيان إن الصفقة ستمنح الشركة الملكية الكاملة لحقنة “تزيلد” المعتمدة لتأخير تطور مرض السكري من النوع الأول ، والذي يظهر عادة خلال الطفولة أو المراهقة ، ويؤثر على حوالي 65 ألف شخص كل عام.

وفي حين أن النمو في عقار Dupix للربو والأكزيما يعزز مبيعات شركة سانوفي، انتقد المستثمرون خط تطوير الأدوية الخاص بها باعتباره ضعيفًا.

اترك تعليق