سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دراسة صينية: 3 أدوية مضادة للفيروسات تقلل فترة علاج كورونا لـ 7 أيام

اختبر أطباء في جامعة هونج كونج مجموعة من ثلاثة أدوية مضادة للفيروسات بالإضافة إلى نظام تقوية المناعة والتي أظهرت نتائج جيدة في التعافي من عدوى الفيروسات التاجية بسرعة أكبر من الأدوية المحتملة الأخرى، حسبما أفاد الأطباء في هونج كونج.

وأكد الدكتور كووك يونغ يوين في جامعة هونج كونج وزملاؤه أن مجموعة أدوية فيروس نقص المناعة البشرية وهي ريتونافير ولوبانيفير بجانب دواء ريبافيرين المضاد للفيروسات وعقار إنترفيرون بيتام متعدد التصلب يمكنهم مساعدة مرضى فيروس كورونا في التعافي في فترة زمنية لا تتجاوز الـ 7 أيام.

وأظهرت الدراسة التي أجراها أطباء جامعة هونج كونج وتمت على مرضى لديهم أعراض خفيفة إلى متوسطة وتم علاجهم في غضون سبعة أيام من الاختبار بشكل إيجابي.
وأكد القائمين على الدراسة في بيان رسمي، أن المرضى تناولوا فقط تركيبة أدوية فيروس نقص المناعة البشرية ، والتي تباع تحت اسم العلامة التجارية Kaletra.

لافتا أنه تم اختيار عينة أخرى بشكل عشوائي للحصول على تركيبة lopinavir-ritonavir بالإضافة إلى عقار ribavirin المضاد للفيروسات وحقن انترفيرون بيتا.

وأظهرت نتائج التحاليل للمرضى الذين حصلوا على مجموعة الأدوية سلبية الفيروس التاجي بعد سبعة أيام في المتوسط.

وأفاد الفريق في تقرير أن أولئك الذين حصلوا على أدوية فيروس نقص المناعة البشرية فقط كانوا إيجابيين في المتوسط لمدة 12 يومًا

كما شعر المرضى الذين تناولوا مجموعة الأدوية الثلاثة بتحسن حالتهم في غضون أربعة أيام.

وكتب الباحثون “العلاج المبكر المضاد للفيروسات المكون من مجموعة الأدوية الثلاثية كان آمنا ومتفوقا على عقار لوبينافير-ريتونافير وحده في تخفيف الأعراض وتقصير فترة العلاج وإقامة المستشفى في المرضى الذين يعانون من معتدل إلى متوسط معتدل 19”.

قال الدكتور بيتر تشين هونغ ، الذي يعالج مرضى فيروسات التاجية في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، إن الدراسة توفر أملا جديدا في هذا الوباء.

وقال لشبكة CNN: “هذه الدراسة جيدة حقًا لأنها تخبرنا أن remdesivir ليست اللعبة الوحيدة وأن هناك خيارات أخرى متاحة”.

وقال “هذه الأدوية لها سجل حافل من السلامة” ، مضيفا أنها متاحة بسهولة.

اترك تعليق