سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«دبي للاستثمار» تستحوذ على 34.3% من «جلوبال فيرتيلتي» لخدمات مراكز الخصوبة

استحوذت شركة دبي للاستثمار، على 34.3% من رأس مال شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز، المزود لخدمات مراكز الخصوبة وعلم الوراثة الإنجابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وبحسب إفصاح شركة دبي للاستثمار الصادر اليوم على موقع سوق دبي المالي، فإن شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز قد نجحت في تأمين حوالي 60 مليون دولار من تمويل أسهم رأس المال؛ ما يمنحها الدعم المالي اللازم لتوسيع شبكتها من مراكز الخصوبة وصحة المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتسعي شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز إلى إنشاء شبكة لخدمات الخصوبة في المنطقة، وأن تحقق مكانة مميزة كواحدة من أفضل 10 شبكات على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تبدأ شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز في المرحلة الأولى من أعمالها التشغيلية في المملكة العربية السعودية، لتقديم خدمات مختلفة للمرضى.

ويجري العمل حالياً على أول مركز طبي في الرياض والذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام.

وقال خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة “دبي للاستثمار”: “تُشكل عملية الاستثمار في شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز، الاستثمار الاستراتيجي الرابع لشركة دبي للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، وتمثل خطوة جوهرية في إطار استراتيجية التنويع المتواصلة التي تعتمدها المجموعة في محفظتها.

تابع “نحن متحمسون لهذه الشراكة مع فريق ملتزم يضم خبراء متمرسين في مجال طب الإخصاب. وتعكس استثماراتنا هذه، إيماننا العميق بالإمكانيات التي يتمتع بها هذا القطاع الواعد والمجزي للاستثمارات. وتتطلع دبي للاستثمار، من خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، إلى توفير الدعم لخطط النمو الطموحة لشركة GFP، وإلى تعزيز التزام المجموعة بتحديد وصياغة مستقبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية”.

من جانبه قال مجد أبو زنط، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  GFP: “نحن ممتنون للدعم السخي من شركة “دبي للاستثمار” وشركائنا المستثمرين الآخرين ونقدر التزامهم المشترك بإنشاء هذه الشبكة الرائدة من مراكز الإخصاب وصحة المرأة، والتي ستساهم في توفير خدمات صحية شاملة عالمية المستوى في جميع أنحاء المنطقة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على وضع وإرساء معايير جديدة في مجال الخصوبة وصحة المرأة والأمراض الوراثية من خلال التركيز على الأبحاث الطبية والابتكار، والاستثمار في الموارد البشرية وأحدث التقنيات والتكنولوجيا، ووضع احتياجات ومصلحة المرضى والعائلات أولاً. وسيسمح لنا هذا التمويل بتنفيذ خططنا الاستراتيجية بوتيرة أسرع وبناء أساس وقاعدة قوية لنمو الشركة وتوسعها”.

 

 

 

اترك تعليق