سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«دايوونغ» الكورية تحصل على موافقة الهند لاختبار دواء مضاد للطفيليات لعلاج كوفيد-19

قالت شركة دايوونغ للأدوية «Daewoong Pharma» الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء إنها حصلت على موافقة الجهات التنظيمية الهندية لاختبار عقار «نيكلوساميد» المضاد للطفيليات لعلاج مرضى كوفيد -19 في مرحلة مبكرة من التجارب البشرية.

وقالت دايوونغ في بيان إن تجربة المرحلة الأولى ، التي وافقت عليها منظمة مراقبة معايير الأدوية المركزية الهندية (CDSCO) ، ستشمل حوالي 30 مشاركًا يتمتعون بصحة جيدة لاختبار السلامة والبدء في هذا الشهر.

تختبر شركة الأدوية الكورية الجنوبية الدواء بالشراكة مع Mankind Pharma Ltd ومقرها نيودلهي ، والتي ستواصل المرحلتين الثانية والثالثة من التجارب في الهند على مرضى فيروس كورونا الخفيف والشديد.

ويسعى صانعو الأدوية في جميع أنحاء العالم لتطوير علاجات للمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد ، الذي أودى بحياة ما يقرب من 739 ألف شخص على مستوى العالم منذ ظهوره لأول مرة أواخر العام الماضي في الصين.

وقالت شركة دايوونغ للأدوية إن نتائج التجارب من الهند ستستخدم لتصاريح التصدير في أوروبا والولايات المتحدة.

وقال ناثان كيم نائب رئيس مكتب الاتصالات في دايوونغ لرويترز إن الشركة تنتظر أيضًا موافقة تجريبية منفصلة للمرحلة الأولى من كوريا الجنوبية.

وأوضحت شركة دايوونغ للأدوية إن عقارها المضاد للفيروسات قضى تمامًا على الفيروس التاجي الجديد من رئتي الحيوانات أثناء الاختبارات قبل السريرية.

 

اترك تعليق