سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دانيال فيلا فريجيري رئيسًا تنفيذيًا إقليميًا لشركة أسبن فارما في أوروبا والشرق الأوسط

عيّنت مجموعة أسبن فارما، دانيال فيلا فريجيري، في منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي، للشركة في أوروبا والشرق الأوسط، وذلك بدءًا من مارس 2023.

ويمتلك دانيال فيلا فريجيري، خبرة في القطاع الدوائي تمتد لأكثر من 22 عاما عمل خلال في العديد من الشركات العالمية في العديد من البلدان، أبرزها شركات أسبن فارما، وأليرجان، وأكتيفيز جروب، ودلتا جروب، وسيرفيه.

بدأ «فريجيري» حياته العملية قبل اثنين وعشرين عاما في شركة سيرفييه الفرنسية في مالطا، في الفترة من عام 2000 الى 2002، انتقل بعدها الى شركة دلتا جروب في مالطا واستمر بها حتى عام 2007 حتى وصل الى منصب المدير العام.

وفي عام 2008 انتقل «فريجيري» الى شركة أكتيفيز جروب ليتولى منصب المدير الإقليمي لشمال ووسط وغرب أفريقيا، وفي عام 2013 أستحوذت شركة أيرجان على «أكتيفيز» ليتولى بعدها منصب نائب الرئيس لقارة أفريقيا، وفي عام 2015 تولى منصب المدير الإقليمي، لشمال إفريقيا والمشرق العربي (بما في ذلك إيران والعراق).

وبعد تلك المسيرة  الناجحة انتقل «فريجيري» في عام 2016 الى شركة أسبن فارما، ليتولى منصب العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي يوليو 2019 تم تعينه كرئيس تنفيذي إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

ومنذ مارس من العام الجاري عين «فريجيري» في منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط.

 

اترك تعليق