سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دائرة الصحة بأبوظبي توقع إعلان تعاون مع «آبفي» للمستحضرات الدوائية الحيوية

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، إعلان تعاون مع شركة آبفي (AbbVie) للمستحضرات الدوائية الحيوية وذلك ضمن مشاركة الدائرة في معرض جيتكس جلوبال 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويضع إعلان التعاون الذي وقعه كل من جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي وحسن صبّاح، المدير العام لشركة آبفي للمستحضرات الدوائية الحيوية، خطة للتعاون بين الجانبين، تركز على ثلاثة محاور رئيسية هي البحوث والتجارب السريرية؛ وتقييم الابتكار والتقنيات الصحية؛ والعمليات الصناعية والتعليم الطبي لشركة آبفي في أبوظبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتهدف دائرة الصحة – أبوظبي عبر هذا الإعلان إلى مواصلة ترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في علوم الحياة، عبر الارتقاء بمستويات الابتكار وخدمات الرعاية الصحية والعلاجات المقدمة للمرضى في إمارة أبوظبي.

ومن أبرز مستهدفات المحاور الثلاثة، زيادة عدد التجارب السريرية في أبوظبي وتعزيز جودتها واستكشاف الفرص السانحة لإجراء التجارب السريرية المبكرة، واستعراض حلول الرعاية الصحية المبتكرة في أبوظبي، واختبار وتطوير حلول المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي.

كما تستهدف، استكشاف القدرات الصناعية المحلية وحلول التغليف الثانوية لمنتجات آبفي، وترسيخ إمكانات أبوظبي في مجالات علوم الحياة من خلال استكشاف فرص التعاون في تطوير واختبار وتبني وتصنيع عقاقير جديدة وعلاجات مبتكرة وتقنيات متطورة وإثراء علاقات التعاون في المجالات التعليمية لتأسيس مراكز للتميز ضمن عدد من المجالات العلاجية.

 

 

اترك تعليق