سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خبراء هيئة الدواء الأمريكية يوافقون بالإجماع على لقاح «جونسون أند جونسون» لمواجهة كورونا

أيد مستشارو الصحة الأمريكيون لقاح شركة جونسون أند جونسون Johnson & Johnson لمواجهة كورونا، والذي يعتمد على جرعة واحدة، مما يساعد في إضافة خيار أسهل في الاستخدام لمكافحة الوباء.

قال القائم بأعمال رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في بيان، إن الوكالة ستتحرك بسرعة لاتباع التوصية، الأمر الذي سيجعل اللقاح الثالث المرخص به للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة من J & J. لافتا إلى أن اللقاحات تزداد سرعة، لكن الإمدادات الجديدة مطلوبة بشكل عاجل خاصة وأن هناك حاجة للبقاء في مواجهة الفيروس المتحور.

جاء تأييد خبراء الصحة الأمريكيون بعد مناقشات استمرت يومًا كاملاً ، حيث صوت أعضاء لجنة إدارة الغذاء والدواء بالإجماع على أن فوائد اللقاح تفوق المخاطر على البالغين.

وبمجرد أن تصدر إدارة الغذاء والدواء قرارًا نهائيًا ، يمكن أن يبدأ شحن بضعة ملايين من الجرعات.

قال الدكتور جاي بورتنوي من مستشفى ميرسي للأطفال في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري: “هناك حاجة ملحة لإنجاز ذلك”. “نحن في سباق بين تحور الفيروس – وظهور متغيرات جديدة يمكن أن تسبب المزيد من المرض – وإيقافه.”

وتلقى أكثر من 47 مليون شخص في الولايات المتحدة ، أو 14٪ من السكان ، حقنة واحدة على الأقل من اللقاحين المكونين من جرعتين من شركة Pfizer و Moderna ، والتي أجازتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في ديسمبر. لكن وتيرة التطعيمات تعرضت لضغوط بسبب محدودية الإمدادات والتأخيرات بسبب عواصف الشتاء.

في حين أن الإمدادات الأولية لشركة J&J ستكون صغيرة ، قالت الشركة إنها يمكن أن تقدم 20 مليون جرعة بحلول نهاية مارس وما مجموعه 100 مليون بحلول نهاية يونيو.

يحمي لقاح J & J من أسوأ آثار COVID-19 بعد جرعة واحدة ، ويمكن تخزينه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر في درجات حرارة الثلاجة ، مما يجعل التعامل معه أسهل من اللقاحات السابقة التي يجب تجميدها.

يتمثل أحد التحديات في طرح اللقاح الجديد في شرح مدى حماية حقنة J&J بعد النجاح المذهل للقاحات الأمريكية الأولى.

 

اترك تعليق