سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

خالد عبد الغفار: بدأنا تقديم الجرعة التنشيطية الرابعة ضد كورونا ومتوسط وفيات الفيروس ما بين 4 و5 حالات يوميا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك تزايدا بأعداد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا ليس في مصر بل في العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBC مصر أمس، أن زيادة الإصابات في مصر يتماشى مع التوجهات العالمية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن أوروبا وأمريكا تمثل حوالي 72% من إجمالي الإصابات في مصر، والاعداد في مصر أعداد بسيطة ومتوسطة ولا تحتاج دخول للمستشفيات أو رعاية مركزة.

ولفت إلى أن مصر لديها متوسط وفيات يصل لنسبة 4 و5 حالات يوميا  واليوم ما تم تسجيله من حالات قدر ب38 حالة فى اليوم و4 حالات وفيات.

ونفى خالد عبدالغفار ما تم تداوله بتخصيص مستشفيات كاملة للعزل بعد إعلان وزارة الصحة بزيادة الإصابات في كورونا.

وأوضح أن إصابات كورونا الحالية لا تحتاج لتحويل مستشفيات إلى مستشفيات عزل وأن هناك حالات لكورونا موجودة في عزل منزلي ولا تأخذ أكثر من خمس أو ست أيام للإصابة.

ورفض خالد عبدالغفار تسمية زيادة الإصابات كورونا في مصر إلى موجة مؤكدًا أن الموجة لها معايير علمية وهي أن يكون لدينا 15 ألف حالة إصابة يومية وهذا لم يحدث.

وأكد على انه تم البدء فى تطعيم الجرعة التنشيطية الرابعة لمن أخذ ثلاث جرعات، مشيرا إلى أن المدة البينية لتلقي الجرعة التنشيطية الثالثة أو حتي الرابعة هي ثلاثة أشهر فقط.

 

اترك تعليق