سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حكم جديد ضد جونسون آند جونسون.. تعويض مصاب بالسرطان في قضية بودرة التلك بـ18.8 مليون دولار

قررت هيئة المحلفين في قضية التلك الشهيرة، دفع شركة جونسون آند جونسون تعويض قدره 18.8 مليون دولار لرجل في كاليفورنيا قال إنه أصيب بالسرطان من التعرض لبودرة الأطفال وهو ما يمثل انتكاسة للشركة في سعيها لتسوية الآلاف من القضايا المماثلة على منتجاتها القائمة على التلك في محكمة الإفلاس الأمريكية.

حكمت هيئة المحلفين لصالح Emory Hernandez Valadez، الذي رفع دعوى العام الماضي في محكمة ولاية كاليفورنيا في أوكلاند ضد جونسون آند جونسون ، طالبًا بتعويضات مالية وفقا لوكالة رويترز.

قال هيرنانديز، البالغ من العمر 24 عامًا ، إنه أصيب بورم الظهارة المتوسطة ، وهو سرطان قاتل، في الأنسجة المحيطة بقلبه نتيجة التعرض الشديد لتلك الشركة منذ الطفولة.

كانت التجربة التي دامت ستة أسابيع هي الأولى على التلك التي واجهتها شركة جونسون آند جونسون في نيو برونزويك بولاية نيوجيرسي منذ ما يقرب من عامين.

وجدت هيئة المحلفين أن «هيرنانديز» كان من حقه الحصول على تعويضات لتعويضه عن فواتيره الطبية والألم والمعاناة ، لكنها رفضت منح تعويضات عقابية ضد الشركة.

لن يتمكن «هيرنانديز» من جمع الحكم في المستقبل المنظور، وذلك بفضل أمر محكمة الإفلاس بتجميد معظم الدعاوى القضائية بشأن التلك الخاصة بشركة  جونسون آند جونسون.

وقال نائب رئيس التقاضي في جونسون آند جونسون، إريك هاس، في بيان إن الشركة ستستأنف الحكم ، واصفًا إياه بأنه «لا يمكن التوفيق معه مع عقود من التقييمات العلمية المستقلة التي تؤكد أن مسحوق جونسون للأطفال آمن ولا يحتوي على الأسبستوس ولا يسبب السرطان».

في المرافعات الختامية لهيئة المحلفين في 10 يوليو ، قال محامو جونسون آند جونسون إنه لا يوجد دليل يربط نوع اصابة «هيرنانديز» من ورم الظهارة المتوسطة بالأسبستوس أو يثبت أن «هيرنانديز» تعرض على الإطلاق للتلك الملوث.

اتهم محامو «هيرنانديز» أثناء المرافعات الختامية لشركة جونسون آند جونسون بما وصفوه بتغطية «حقيرة» استمرت عقودًا على التلوث بالأسبستوس وففا لرويترز.

 

اترك تعليق