سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

حصري.. «باير» توسع تصنيع أدويتها لصحة المستهلك في مصر وباكورة الانتاج مطلع 2022

لأول مرة في الشرق الأوسط منذ عقود

كشف الدكتور محمد جلال، نائب الرئيس ورئيس قسم صحة المستهلك بشركة باير – الشرق الأوسط، عن استراتيجية «باير» في سوق الدواء المصري خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتي تستهدف التوسع داخل السوق المصرى والمساهمة الفعالة في توطين صناعة الدواء في مصر، من خلال تصنيع 60 إلى 70% من أدويتها لصحة المستهلك محليا بنهاية عام 2025.

وقال الدكتور محمد جلال في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، إن الربع الأول من العام المقبل 2022، سيشهد تسويق أولى أدوية الشركة المصنعة محليا في السوق المصرية، والتي ستكون من خلال مصنع شركة نوفارتس السويسرية في مصر، على أن يعقبها تصنيع العديد من الأدوية محليا.

مشيرا إلى تنشيط شركة «باير» لعقود الشراكة مع كبرى مصنعى الدواء المصريين خلال الفترة المقبلة مثل شركة سيديكو للأدوية و شركة ممفيس للأدوية إحدى الشركات القابضة وشركة الحكمة بالإضافة إلى شركة نوفارتس – مصر.

وأوضح «جلال»، أن مصر واحدة من البلدان القليلة التي حصلت على موافقة من الشركة الأم للتصنيع فيها، وذلك بفضل معدلات النمو الكبيرة التي تتمتع بها، بالإضافة الى إمتلاكها كوادر بشرية هائلة، ومصانع أدوية على أعلى مستوى متوافقة مع كافة المعايير الدولية، وخدمات لوجيستية مميزة، إلى جانب موقعها المتميز الذي يمكننا من خلاله اكتشاف القارة السمراء وتصدير مستحضراتنا إليها مستقبلا.

وأضاف «جلال» أن مصر واحدة من أهم الأسواق الواعدة، والأكثر امتلاكا لمعدلات النمو، ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط ولكن على مستوى العالم، وهو ما يدفعنا للتوسع بها وزيادة حجم استثماراتنا فيها، مشيرا إلى تخطي مبيعات أدوية صحة المستهلك لشركة باير في مصر خلال 2020 نحو 400 مليون جنيه، ونستهدف معدلات نمو تتخطي 30% خلال العام الجاري.

وأشار نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط، الى امتلاك شركة باير، أكثر من 170 علامة تجارية لصحة المستهلك في محفظتها العالمية المبتكرة من أدوية ومنتجات عالمية مميزة كالمكملات الغذائية وفيتامينات علاج الألام والوقاية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وصحة الجهاز الهضمي والسعال والبرد وأمراض الحساسية بالأضافة إلي العناية بالجلد والشعر.

وأكد «جلال» على أن دور «باير» لا يتوقف عند توفير المستحضرات الدوائية فقط، بل يمتد لتوفير المعرفة و زيادة التوعية للمواطنين حول كيفية تحسين الصحة اليومية، من خلال  طرح مبادارت للتوعية، تقدم معلومات مفيدة وأدوات تعليمية لدعم التشخيص الذاتي المناسب والعلاج الذاتي، الا أن ذلك لا يُغني عن ضرورة التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالصحة.

«باير» هى مؤسسة عالمية تعمل بإمكانيات جوهرية فى مجالات علوم الحياة والرعاية الصحية والتغذية، كما أن خدماتها مصممة لمساعدة الناس وتحقيق الازدهار للعالم، وذلك من خلال مجهودات داعمة للسيطرة على التحديات الرئيسية المتمثلة فى تعداد نسمى متزايد من حيث العدد والعمر.

وبلغت مبيعات باير للأدوية خلال العام المالي 2020 نحو 41.4 مليار يورو، كما بلغت نفقات البحث العلمى والتنمية فى مقابل البنود الخاصة نحو 4.9 مليار يورو.

 

اترك تعليق