سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جيلياد» تستحوذ على «Immunomedics» في صفقة قيمتها 21 مليار دولار

أكملت الشركة الأمريكية جيلياد للعلوم، عملية الاستحواذ المعلنة سابقًا على شركة تطوير علاجات السرطان «Immunomedics» مقابل 21 مليار دولار تقريبًا.

وكانت جيلياد قد وقعت في سبتمبر الماضي، اتفاقية اندماج نهائية للاستحواذ على جميع الأسهم القائمة لشركة «Immunomedics» بسعر 88 دولارًا للسهم الواحد.

ستدفع جلياد مقابل الأسهم التي تمثل حوالي 81.38٪ من الأسهم القائمة لشركة «Immunomedics».

وستكون «Immunomedics» الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Gilead ولن يتم إدراج أسهمها العادية للتداول في سوق ناسداك العالمي.

مع اكتمال عملية الاستحواذ، سيصبح عقار  Trodelvy، المرشح الرئيسي لشركة Immunomedics ، جزءًا من محفظة جيلياد للأورام.

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جلعاد للعلوم دانيال أوداي: “هناك الكثير من العمل المهم الذي ينتظرنا لتقديم الإمكانات الهائلة التي يوفرها ترودلفي لمرضى السرطان.

“معًا سنجلب Trodelvy إلى العديد من المرضى حول العالم المصابين بسرطان الثدي الثلاثي السلبي ونواصل استكشاف إمكاناته في العديد من أنواع السرطان الأخرى ، سواء كعلاج أحادي أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.”

عقار Trodelvy هو مركب دواء مضاد للأجسام المضادة Trop-2 (ADC).

حصل على موافقة سريعة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي النقيلي الثلاثي السلبي (mTNBC) الذين لديهم علاجين على الأقل لمرض منتشر.

ستقدم شركة «Immunomedics» طلب ترخيص المستحضرات الدوائية الحيوية التكميلية (BLA) إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للحصول على موافقة كاملة على عقار Trodelvy في هذا الربع. كما ستسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأوروبية في النصف الأول من العام المقبل.

توقفت تجربة المرحلة الثالثة ASCENT للدواء مبكرًا عند الحصول على بيانات الفعالية الإيجابية.

أظهرت البيانات أن استخدام عقار  Trodelvy أدى إلى تحسن كبير في البقاء على قيد الحياة بدون تقدم والبقاء الكلي في مرضى mTNBC المتقدمين الذين سبق علاجهم.

 

اترك تعليق