سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون متهمة بتضليل مستثمري «Auris» بعد الاستحواذ عليها مقابل 5.7 مليار دولار

تواجه شركة جونسون آند جونسون الأمريكية دعوى قضائية تتهمها بتقديم وعود كاذبة بمليارات الدولارات في مدفوعات مستقبلية لمستثمري شركة أوريس ” Auris” للرعاية الصحية العام الماضي ، عندما وافقت J&J على إنفاق ما يصل إلى 5.7 مليار دولار للاستحواذ على الشركة.

وزعمت شركة Fortis Advisors أن المسؤولين التنفيذيين في جونسون آند جونسون خدعوا المستثمرين عندما وعدوا بمدفوعات مستقبلية بناءً على أداء أنظمة Auris الروبوتية المصممة لأداء خزعات الرئة بشكل أكثر أمانًا وفعالية.

ووفقًا للدعوى ، فإن مسؤولي جونسون آند جونسون  انتهكوا اتفاق اندماج الأطراف بهدف محدد هو هزيمة حق المساهمين السابقين في الحصول على مليارات الدولارات.

ونفى  كيم مونتانيينو ، المتحدث باسم جونسون آند جونسون  ، أن الشركة سعت إلى تجنب دفع أكثر من 2 مليار دولار في المدفوعات المستقبلية لمستثمري أوريس.

وقال مونتانيينو في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني يوم الاثنين “هذه الدعوى بلا أساس كليا” .

ودفعت شركة جونسون آند جونسون  3.4 مليار دولار نقدًا لشركة Auris كجزء من صفقة الاستحواذ لعام 2019 ،وافقت على دفع ما يصل إلى 2.3 مليار دولار إضافية بناءً على الأداء المستقبلي لأعمال Auris  .

وعندما استحوذت جونسون آند جونسون على Auris ، قالت أكبر شركة مصنعة لمنتجات الرعاية الصحية في العالم إن الصفقة ستسرع من توسع J & J في سوق منتجات الجراحة الرقمية ، وبعد بضعة أشهر استحوذت على باقي شركة Verb Surgical ، وهو نظام آخر للجراحة الروبوتية ، لم تكن تمتلكه بالفعل ، وكانت Verb مشروعًا مشتركًا بين جونسون آند جونسون وجوجل.

 

 

اترك تعليق