سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تسعى لمراجعة المحكمة العليا الأمريكية بشأن إفلاس وحدة «LTL»

قالت شركة جونسون آند جونسون، إنها ستطلب من المحكمة العليا الأمريكية إحياء جهودها لحل عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية بشأن منتجات “التلك” الخاصة بها من خلال إفلاس شركة تابعة، بعد أن رفضت محكمة الاستئناف إعادة النظر في حكمها.

وسعت جونسون آند جونسون، إلى استخدام إفلاس شركتها الفرعية ، LTL Management ، لوقف أكثر من 38000 دعوى قضائية تزعم أن مسحوق الأطفال التابع للشركة ومنتجات التلك الأخرى ملوثة بالأسبستوس.

وتحافظ شركة J&J على أن منتجات التلك الاستهلاكية آمنة وتم التأكد من خلوها من الأسبستوس من خلال آلاف الاختبارات.

وتعثرت استراتيجية الإفلاس في يناير ، عندما قضت محكمة الاستئناف بالدائرة الأمريكية الثالثة ومقرها فيلادلفيا بضرورة رفض إفلاس شركة LTL لأنه لم يكن لدىها ولا جونسون اند جونسون  حاجة مشروعة للحماية من الإفلاس لأنهم لم يكونوا في “ضائقة مالية”.

وطلبت إدارة شركة LTL من الدائرة الثالثة إعادة النظر في قرارها ، وهو طلب رفضته المحكمة بالإجماع في حكم من صفحتين يوم الأربعاء.

قال لي أوديل ، أحد المحامين الرئيسيين الذين يمثلون المدعين في الدعاوى القضائية ، إن حكم الدائرة الثالثة هو خطوة أخرى نحو إنهاء “محاولة إساءة استخدام نظام الإفلاس” من شركة جونسون آند جونسون.

وصرحت جونسون آند جونسون أمس الأربعاء، أنها ستطلب من الدائرة الثالثة إيقاف تنفيذ الحكم مؤقتًا لإتاحة الوقت للشركة لتقديم استئناف إلى المحكمة العليا.

وقال القاضي المشرف على قضية إفلاس LTL ، في فبراير إنه مستعد لإنهاء الإفلاس والسماح باستئناف دعاوى التلك بمجرد أن تصدر الدائرة الثالثة تفويضًا رسميًا بقرارها الصادر في يناير.

وقبل تقديم ملف الإفلاس ، واجهت الشركة تكاليف من 3.5 مليار دولار في الأحكام والتسويات ، بما في ذلك حكم قضى فيه 22 امرأة بأكثر من ملياري دولار ، وفقًا لسجلات محكمة الإفلاس.

وأعلنت شركة جونسون آند جونسون في عام 2020 أنها ستتوقف عن بيع بودرة التلك للأطفال في الولايات المتحدة وكندا بسبب ما أسمته “معلومات خاطئة” حول سلامة المنتج وأعلنت لاحقًا عزمها على إيقاف المنتج في جميع أنحاء العالم في عام 2023.

اترك تعليق