سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تستحوذ رسمياً على «أمبركس بيوفارما» مقابل ملياري دولار

أتمت شركة جونسون آند جونسون، عملية الاستحواذ على شركة الأدوية الحيوية للمرحلة السريرية «Ambrx Biopharma»، في صفقة بقيمة 2 مليار دولار.

سيتم اعتبار عملية الاستحواذ بمثابة دمج أعمال وتمثل خطوة مهمة لشركة جونسون آند جونسون في تعزيز محفظة علاج الأورام لديها، لا سيما في مجال سرطان البروستاتا.

وستعمل هذه الخطوة الإستراتيجية أيضًا على تعزيز قدرات الشركة في تطوير الجيل التالي من الأدوية المضادة للأجسام المضادة «ADCs».

تهدف منصة تكنولوجيا البيولوجيا التركيبية الخاصة بشركة «أمبركس بيوفارما» إلى تصميم وتطوير «ADCs» المتقدمة.

تجمع هذه التقنية بين دقة الأجسام المضادة وحيدة النسيلة وعوامل العلاج الكيميائي، بهدف استهداف الخلايا السرطانية وإزالتها بشكل أكثر فعالية وبآثار جانبية أقل من العلاج الكيميائي التقليدي.

يمثل دمج تقنية «ADC» الخاصة بشركة «أمبركس بيوفارما» في محفظة جونسون آند جونسون فرصة فريدة لتعزيز تطوير وتسويق علاجات الأورام المستهدفة.

ستحصل شركة جونسون آند جونسون على حق الوصول إلى خط أنابيب «أمبركس بيوفارما» الذي يشتمل على علاجات مرشحة لمجموعة من مؤشرات السرطان.

 

وقال يسري السيد، رئيس المنطقة العلاجية العالمية للطب المبتكر للأورام في جونسون آند جونسون: «يسعدنا أن نرحب بفريق أمبركس العلمي الموهوب ومنصة «ADC» في جونسون آند جونسون».

وتابع «نحن نتطلع إلى مواصلة تطوير العقار المحتمل «ARX517»، الذي يستهدف علاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم للإخصاء.

وأوضح «هذه الفرصة المهمة تمهد الطريق لتطوير الجيل القادم من علاجات الأورام السرطانية لتقديم علاجات مختلفة للأورام الصلبة التي تعمل على تحسين حياة المرضى».

اترك تعليق