سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تدفع 297 مليون دولار لتسوية قضية المواد الأفيونية في «تكساس»

دخلت شركة جونسون آند جونسون، و شركة يانسن التابعة لها، اتفاقية تسوية بقيمة 297 مليون دولار مع ولاية تكساس في الولايات المتحدة لحل المطالبات المتعلقة بالمواد الأفيونية.

وافقت جونسون، على دفع 291 مليون دولار في صندوق التسوية المؤهل الذي يمثل تخصيص تكساس لتسوية الحد من الخسائر العالمية بموجب الصفقة.

من خلال هذه الصفقة، لم تعد جونسون آند جونسون، طرفًا في الدعوى القضائية المعلقة بولاية تكساس والتقسيم الفرعي، والتي تشمل محاكمتين رئيسيتين من المقرر إجراؤها في أوائل العام المقبل.

تتماشى التسوية مع صفقة التسوية الأفيونية المعلنة بالفعل على مستوى الولايات المتحدة في 23 يوليو.

وقالت جونسون آند جونسون أن أفعالها المرتبطة بتسويق وترويج الأدوية الأفيونية الموصوفة الهامة كانت مناسبة ومسؤولة.

حيث ساهمت عقاقير «Duragesic» و «Nucynta» و «Nucynta ER» منذ إطلاقها في أقل من 1 ٪ من جميع الوصفات الأفيونية في تكساس والولايات المتحدة.

وكجزء من جهودها المستمرة للتركيز على الابتكار التحويلي وتلبية الاحتياجات غير الملباة للمرضى، لم تعد الشركة تقوم بتسويق الأدوية الأفيونية الموصوفة في البلاد.

مبلغ التسوية الذي يتعين على الشركة دفعه إلى تكساس هو الحصة النسبية التي كانت ستحصل عليها بموجب الصفقة. وسيتم خصم هذا من مبلغ التسوية الشامل.

في يونيو الماضي، وافقت جونسون آند جونسون، على دفع ما يصل إلى 230 مليون دولار لتسوية القضية المتعلقة بالمواد الأفيونية مع ولاية نيويورك وكذلك مقاطعة ناسو ومقاطعة سوفولك.

 

 

اترك تعليق