سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تخسر محاولة جديدة لوقف دعاوي «التلك» وارتباطه بالسرطان عبر إعلان إفلاس «LTL»

أسقط قاض أمريكي أمس الجمعة محاولة جونسون آند جونسون الثانية لحل عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية بشأن منتجات التلك الخاصة بها عبر إعلان إفلاس وحدة «LTL»، مما يعرض تسوية مقترحة بقيمة 8.9 مليار دولار للخطر .

وحكم القاضي الأمريكي مايكل كابلان في نيو جيرسي، بأنه يجب رفض الإفلاس الثاني لشركة J&J ، مثل الأول ، لأن دعاوى التلك القضائية لم تضعها في “ضائقة مالية” فورية.

وقالت شركة جونسون آند جونسون إنها ستستأنف على الحكم ، وقالت إنها ستدافع بقوة عن نفسها ضد الدعاوى القضائية التي وصفتها بالخادعة التي تفتقر إلى الجدارة العلمية.

وبدأت أول محاولة إعلان إفلاس لشركة جونسون آند جونسون في عام 2021 ، عندما أفرغت التزاماتها المتعلقة بالتلك إلى شركة جديدة ، LTL Management ، وأعلنت إفلاسها على الفور.

وتم رفض أول إفلاس لشركة LTL في أبريل بعد أن قضت محكمة الاستئناف الأمريكية بأنها ليست في ضائقة مالية كافية لتكون مؤهلة للحماية من الإفلاس.

وسرعان ما تقدمت شركة LTL بطلب الإفلاس مرة أخرى ، بحجة أن جهدها الثاني قد حصل على المزيد من الدعم من المدعين لتسوية شاملة للدعاوى القضائية الحالية والمستقبلية التي تزعم أن بودرة الأطفال J & J ومنتجات التلك الأخرى تحتوي أحيانًا على مادة الأسبستوس وتسبب في ورم الظهارة المتوسطة وسرطان المبيض وأنواع أخرى من السرطان.

وقالت جونسون آند جونسون أن منتجات التلك الخاصة بها آمنة ولا تحتوي على الأسبستوس.

ودعا محامون يمثلون ضحايا السرطان ، إلى جانب هيئة مراقبة الإفلاس بوزارة العدل الأمريكية ، إلى رفض إفلاس LTL الثاني باعتباره انتهاكًا لقانون الإفلاس الأمريكي.

 

اترك تعليق