سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تحقق 24.7 مليار دولار مبيعات فصلية وتسجل 68 مليون خسارة صافية

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، عن تحقيها نموًا في المبيعات بنسبة 5.6% لتصل إلى 24.7 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023 مع نمو تشغيلي بنسبة 9.0% ونمو تشغيلي معدل بنسبة 7.6%.

وأعلنت الشركة عن تسجيلها خسارة صافية قدرها 68 مليون دولار، أو 3 سنتات للسهم، بسبب رسوم خاصة لمرة واحدة تعلق بتقديم طلب الإفلاس الثاني لالتزامات التلك، بالمقارنة مع صافي دخل قدره 5.2 مليار دولار ، أو 1.93 دولار للسهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات خلال 2023 من 97.9 مليار دولار إلى 98.9 مليار دولار، أي أعلى بحوالي 1 مليار دولار من التوجيهات المقدمة في يناير.

ورفعت الشركة توقعات أرباحها المعدلة للعام بأكمله إلى 10.60 دولارًا إلى 10.70 دولارًا أمريكيًا للسهم، من التوقعات السابقة البالغة 10.45 دولارًا إلى 10.65 دولار، معتمدة على علاجاتها الجديدة للسرطان وعقار المايلوما المتعددة Darzalex لتخفيف الضربة من انخفاض المبيعات لبعض الأدوية القديمة.

وتراهن جونسون آند جونسون، التي تدير أعمالها في مجال صحة المستهلك ، على Darzalex وأدوية السرطان الجديدة بما في ذلك Carvykti و Tecvayli لتقريبها من هدفها المتمثل في بيع الأدوية بنحو 60 مليار دولار بحلول عام 2025.

وارتفعت أسهم الشركة بنحو 2٪ في تداول ما قبل السوق،وانخفض السهم بأكثر من 6٪ خلال العام الجاري حتى إغلاق أمس الاثنين ، مما يضع القيمة السوقية للشركة عند حوالي 430 مليار دولار.

ودخلت جونسون آند جونسون، موسم الأرباح هذا مع ارتفاع أسهمها بعد أن قدمت مزيدًا من الوضوح بشأن الصراع القانوني الطويل الأمد حول منتجات بودرة الأطفال التي تعتمد على التلك.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، اقترحت الشركة دفع ما يقرب من 9 مليارات دولار على مدار الـ 25 عامًا القادمة لتسوية آلاف الادعاءات بأن بودرة الأطفال ومنتجات التلك الأخرى تسببت في الإصابة بالسرطان.

 

اترك تعليق