سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تحقق 21 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم مبيعات عقار «ستيلارا»

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، عن تحقيها إيرادات بلغت 21.40 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2023 متجاوزة التقديرات البالغة 21.01 مليار دولار بفارق ضئيل.

وتعززت النتائج الفصلية للشركة بدعم المبيعات القوية لدواء الصدفية الرائج «ستيلارا» في الربع الرابع والتي سجلت 2.75 مليار دولار، ومن المتوقع أن يواجه العقار منافسة أمريكية جديدة من الإصدارات الحيوية العام المقبل.

وانتهت صلاحية براءة اختراع رئيسية لعقار«Stelara» في الولايات المتحدة العام الماضي، لكن شركة جونسون آند جونسون أبرمت صفقات مع المنافسين لتأخير إطلاق البدائل الحيوية الخاصة بهم حتى عام 2025.

ومن المتوقع أن تصل مبيعات الدواء إلى 10.54 مليار دولار في عام 2024، بانخفاض 3% من 10.86 مليار دولار في عام 2023.

وقالت جونسون آند جونسون إنها تتوقع دخول البدائل الحيوية لـ «ستيلارا» إلى أوروبا في النصف الثاني من عام 2024.

وحققت أعمال الأجهزة الطبية لشركة جونسون آند جونسون، والتي استفادت من تجدد الطلب على استبدال المفاصل والعمليات الجراحية الأخرى التي تأخرت خلال جائحة كورونا، حوالي 7.67 مليار دولار خلال الربع الرابع، متجاوزة التقديرات البالغة 7.49 مليار دولار.

وبشكل منفصل، وافقت شركة الأدوية التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها، مبدئياً على دفع حوالي 700 مليون دولار لتسوية تحقيق أجرته أكثر من 40 ولاية بشأن تسويق منتجات التلك، حسبما ذكرت جونسون آند جونسون لصحيفة وول ستريت جورنال.

سجلت J&J رسومًا بقيمة 84 مليون دولار في الربع تتعلق ببرنامج إعادة الهيكلة لأعمال جراحة العظام الخاصة بها. وكجزء من هذا المشروع، تخطط جونسون آند جونسون للخروج من أسواق معينة والتوقف عن بيع بعض منتجات تقويم العظام.

وقالت شركة جونسون آند جونسون، إنها توصلت إلى تسوية مبدئية لحل تحقيق تجريه أكثر من 40 ولاية أمريكية في مزاعم بأن الشركة ضللت المرضى بشأن سلامة بودرة التلك للأطفال وغيرها من المنتجات المعتمدة على التلك.

 

 

 

 

 

اترك تعليق