سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تتوقع 6% نموا في مبيعات 2024 وتخطط للحصول على موافقات لـ 20 علاجًا جديدًا

توقعت شركة جونسون آند جونسون، نمو الإيرادات بنسبة 5-6٪ لعام 2024، وهو أول عام كامل لها بعد إلغاء وحدة صحة المستهلك، بسبب الطلب القوي على علاجات السرطان “دارزالكس” و”كارفيكتي”، وعقار الصدفية الرائج “ستيلارا”.

وتتوقع الشركة أيضًا أن تتراوح أرباح التشغيل المعدلة لعام 2024 من 10.55 دولارًا إلى 10.75 دولارًا للسهم، بما في ذلك تأثير 15 سنتًا من استحواذها الأخير على شركة تصنيع الأجهزة الطبية الخاصة Laminar.

ومن المتوقع أن تتعرض مبيعات “ستيلارا” في أوروبا لضغوط مع انتهاء صلاحية براءة اختراع رئيسية للدواء في العام المقبل، كما أنه من المتوقع أن يواجه العقار منافسة في الولايات المتحدة بدءًا من عام 2025.

وقال جوزيف وولك، المدير المالي لشركة جونسون آند جونسون، إن الشركة، التي تركز الآن على أعمالها في مجال الأدوية والأجهزة الطبية، كانت “في وضع جيد للغاية” حتى مع إطلاق بعض البدائل الحيوية لعقار Stelara خارج الولايات المتحدة في النصف الثاني من منتصف عام 2024.

وتتوقع الشركة أن تنمو الإيرادات التشغيلية، باستثناء لقاح كورونا، بمعدل سنوي مركب يتراوح بين 5-7% بين عامي 2025 و2030.

وأضاف جوزيف وولك، إن “جونسون آند جونسون” ستواجه تحديات في عام 2025 وما بعده – وقد تحتاج إلى عملية استحواذ أخرى أو اثنتين للمساعدة في سد فجوة المبيعات الناجمة عن انتهاء صلاحية براءات الاختراع.

وقالت “جونسون آند جونسون”، التي كررت هدفها المتمثل في تحقيق مبيعات أدوية بقيمة 57 مليار دولار في عام 2025، إنها تخطط للحصول على الموافقات التنظيمية لما لا يقل عن 20 علاجًا جديدًا وتوسيع استخدام 50 علاجًا بحلول عام 2030.

وقالت دانييل أنتالفي، المحللة في بنك يو بي إس، في مذكرة، إن الأهداف طويلة المدى لشركة جونسون آند جونسون لوحدتها الدوائية يمكن تحقيقها من خلال منتجات رئيسية جديدة.

ونوهت الشركة إن أكثر من 10 من منتجاتها لديها القدرة على توليد أكثر من 5 مليارات دولار في مبيعات عام الذروة – بما في ذلك علاجات السرطان الأحدث Talvey وTecvayli.

اترك تعليق