سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جونسون آند جونسون» تتوقع نموًا في الأرباح بنسبة مضاعفة لعام 2023 بعد فصل «كينفو» لصحة المستهلك

توقعت شركة جونسون آند جونسون نموًا في الأرباح بنسبة مضاعفة لعام 2023، بعد فصل شركة صحة المستهلك «كينفو»، وكشفت عن التوقعات الأولى لأعمالها المستقلة في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.

وأنهت “جونسون آند جونسون”، أكبر عملية تغيير في تاريخها الممتد 137 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر من خلال تبادل أسهمها مع “Kenvue”، مما ترك لشركة الأدوية العملاقة حصة مخفضة بنسبة 9.5% في وحدتها السابقة.

ظهرت «كينفو» لأول مرة في بورصة نيويورك في شهر مايو، وتبلغ قيمتها السوقية ما يقرب من 79 مليار دولار، حيث حققت “J&J” عائدات نقدية بقيمة 13.2 مليار دولار نتيجة لطرح ديونها والطرح العام الأولي.

وقال جوزيف وولك، المدير المالي لشركة جونسون آند جونسون، “كان المحرك الرئيسي لهذه الصفقة دائمًا هو الأساس المنطقي الاستراتيجي المتمثل في جعل الشركتين أكثر مرونة وتركيزًا لتحقيق النجاح في صناعاتهما”.

وتتوقع شركة جونسون آند جونسون، أن تبلغ أرباح السهم المعدلة المعلن عنها لعام 2023 ما بين 10 دولارات إلى 10.10 دولارات، وهو ما يزيد بنسبة 12.5% عند نقطة المنتصف مقارنة بعام 2022.

وقالت الشركة أيضًا إنها ستقدم أعمالها المتعلقة بصحة المستهلك كعمليات متوقفة وستسجل مكاسب قدرها 20 مليار دولار في الربع الثالث نتيجة لعملية العرض.

وأعربت جونسون آند جونسون في يوليو، عن تفاؤلها بشأن النمو القوي هذا العام، قائلة إنها تتوقع انتعاش الطلب على استبدال المفاصل والعمليات الجراحية الأخرى مع تراجع التضخم.

تشتمل مجموعة منتجات «كينفو» على منتجات مشهورة مثل «Tylenol» و«Neutrogena» و«Listerine» و«Band-Aid».

في عام 2022، حقق قطاع صحة المستهلك في شركة جونسون آند جونسون، إيرادات بقيمة 15 مليار دولار، كما حققت شركة «كينفو» مبيعات في الربع الأول من 2023 بقيمة 3.8 مليار دولار، بنسبة نمو سنوي 7%.

اترك تعليق