سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جمجوم فارما» توقع عقداً لتوطين صناعة عقار سيتاجليبتين لعلاج النوع الثاني من السكري في السعودية

وقعت شركة مصنع جمجوم للأدوية «جمجوم فارما»، عقداً مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية؛ لتوطين الصناعة ونقل المعرفة لمستحضر «Sitagliptin Phosphate سيتاجليبتين فوسفات» الصيدلاني مقابل الإدراج في القائمة الإلزامية.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المستحضر يستخدم في علاج النوع الثاني لمرض السكري، مشيرةً إلى أن مدة العقد 3 سنوات.

وأضافت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للعقد في هذه المرحلة، مبيّنةً أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

وأشارت الشركة، إلى أن الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية الشركة عبر تعزيز الشراكة المستدامة مع القطاع الحكومي؛ بما يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال رفع نسبة توطين الصناعات الدوائية.

وقالت إنه سوف يتم البدء في الأعمال التصنيعية والتجارية للمستحضر عند الحصول على التراخيص الحكومية اللازمة.

كانت جمجوم أعلنت أول من أمس عن تلقيها موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل مصنعها للمستحضرات المعقمة (قطرات العيون) في جدة.

وقالت الشركة، إن المصنع سيبدأ في الإنتاج التجاري بمجرد الحصول على الموافقات ذات الصلة بالمستحضرات من الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأضافت أن المصنع جرى بناؤه وفق أحدث التقنيات العالمية على مساحة 7500 متر مربع في المرحلة الخامسة من المنطقة الصناعية بجدة، وبلغت تكلفة إنشائه حوالي 200 مليون ريال.

وأوضحت أن المصنع سيكون مخصصا لإنتاج المستحضرات المعقمة (قطرات العيون) وتصل طاقته الإنتاجية السنوية للعبوات إلى 25 مليون وحدة عند التشغيل الكامل.

اترك تعليق