سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلياد تعيد هيكلة وحدة العلاج بالخلايا Kite Pharma وتستغنى عن 7% من العاملين

تعتزم شركة “جلياد-Gilead Sciences” تسريح نحو 7٪ من العاملين في وحدة العلاج بالخلايا Kite Pharma الذي يتجاوز إجمالي العاملين فيها 4 ألاف شخص، وتأتي خطوة التسريح ضمن خطة لإعادة هيكلة الشركة بهدف مواءمة التنظيم بشكل أفضل مع مجالات النمو المستقبلي.

وأضافت الشركة أنها ستوفر حوالي 90 وظيفة جديدة كجزء من هذه الهيكلة، حسبما أكد متحدث باسم شركة Kite Pharma، مما يعني أن عدد الوظائف التي سيتم الاستغناء عنها يعادل حوالي 5٪ من إجمالي القوى العاملة.

يعمل أكثر من 4000 شخص في شركة Kite ، التي طورت وتبيع علاجات CAR-T Yescarta وTecartus لبعض أنواع سرطان الدم والأورام اللمفاوية.

واستحوذت شركة “جلياد-Gilead” على شركة “Kite Pharma” عام 2017 مقابل ما يقرب من 12 مليار دولار في رهان كبير على العلاج بالخلايا. الوحدة، التي تم إنشاؤها في النهاية كقسم مستقل، شكلت الأساس لتوجه شركة التكنولوجيا الحيوية في كاليفورنيا نحو علم الأورام، والذي أصبح الآن جزءًا رئيسيًا من أعمالها.

تعتبر شركة Kite شركة رائدة في إنتاج علاجات الخلايا CAR-T، والتي تتضمن هندسة الخلايا المناعية الخاصة بالمريض لمحاربة السرطان بشكل أفضل.

وتأتي أخبار تسريح العمال في الوقت الذي تحقق فيه إدارة الغذاء والدواء في تقارير عن “أورام الخلايا التائية الخبيثة” لدى الأشخاص الذين تلقوا علاجات CAR-T مثل Yescarta. وبينما تدرس الوكالة اتخاذ ”إجراء تنظيمي”، قالت إن ”الفوائد الإجمالية لهذه المنتجات لا تزال تفوق المخاطر المحتملة لاستخداماتها المعتمدة”.

 

اترك تعليق