سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلياد» تعلن رغبتها التعاون مع مصر في توفير أدوية «الإيدز» على غرار «فيروس سي»

عرضت شركة جلياد ساينسز الأمريكية لإنتاج الأدوية، توفير مزيدا من الأدوية والعقاقير للأمراض المناعية لمصر كالإيدز وغيرها من الأمراض على غرار تعاونها مؤخراً مع الحكومة المصرية في توفير علاج فيروس سي.

جاء ذلك على هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مأدبة العشاء التي عقدها مجلس الأعمال المصري الأمريكي بالعاصمة الأمريكية واشنطن للاحتفال بمرور 40 عامًا على تأسيس المجلس، وذلك على هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية منتصف الاسبوع الجاري .

وأعربت الشركة عن رغبتها التوسع في ضخ مزيدا من الأدوية للأمراض المناعية في أفريقيا الفترة المقبلة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي العام الجاري وهو مارحب به الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقعت شركة جلياد للأدوية، مع شركة إيفا فارما فبراير الماضي اتفاقا لتصبح وكيلا للشركة الأمريكية في القارة السمراء.

وتأتي جلياد في مقدمة الشركات المبتكرة للأدوية المعالجة لفيروس الالتهاب الكبدي “سي”، ومن أبرزها سوفالدي وهارفوني وأبيكلوسا.

وكجزء من الحملة التسويقية للتوسع المنشود، ستمول جلياد إنتاج برنامج مسابقات تليفزيوني بين طلاب المدارس أو المعاهد العليا للتمريض لنشر الوعي التمريضي والصحي في مصر، وتقديم المعلومات الطبية المهمة للمواطنين مثل كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والحالات الحرجة والإسعافات الأولية.

اترك تعليق