سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلياد» تسجل 7.4 مليار دولار إيرادات فصلية بدافع الطلب القوي على أدوية الإيدز والسرطان

أعلنت شركة جلياد ساينس، عن أرباح أعلى من المتوقع للربع الرابع من 2022 مدفوعة بالطلب القوي على أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان، في حين أن مبيعات”Veklury” المضاد لكورونا كانت ضعف تقديرات وول ستريت.

وارتفعت الإيرادات الفصلية للشركة، بنسبة 2٪ لتسجل 7.4 مليار دولار ، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 6.64 مليار دولار.

وتوقعت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية، تحقيقها مبيعات من 26 مليار دولار إلى 26.5 مليار دولار خلال 2023 ، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 25.8 مليار دولار ، والأرباح المعدلة من 6.60 دولار إلى 7 دولارات للسهم.

وبلغت مبيعات علاج ريمديسفير ، الذي تم بيعه تحت الاسم التجاري Veklury ، مليار دولار، وهو ما يتجاوز بكثير 511 مليون دولار التي توقعها المحللون حتى مع تباطؤها بنسبة 26 ٪ عن العام السابق.

بينما انخفضت مبيعات Veklury بنحو النصف في الولايات المتحدة وأوروبا مع انخفاض معدلات الاستشفاء لكرونا ، فقد تضاعفت ثلاث مرات في الأسواق الدولية الأخرى.

وقالت جوهانا ميرسير المديرة التجارية بشركة جلياد ، إن الشركة تعتقد أن مبيعات Veklury ستواصل النمو خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى إنه لا يزال هو مضاد الفيروسات الوحيد المشار إليه على مستوى المستشفيات في هذه المرحلة في العديد من البلدان حول العالم.

وارتفعت مبيعات شركة جلياد من منتجات فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 5٪ لتصل إلى 4.8 مليار دولار في الربع الرابع ، مع ارتفاع مبيعات “بيكتارفي” بنسبة 15٪ إلى 2.9 مليار دولار مقابل 2.8 مليار دولار يتوقعها المحللون.

وارتفعت مبيعات “Descovy” بنسبة 13٪ لتصل إلى 537 مليون دولار ، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 495 مليون دولار.

كما شهد امتياز السرطان الخاص بشركة جلياد زيادة في المبيعات بنسبة 71٪ لتصل إلى 419 مليون دولار. حيث تخطى علاج Yescarta لسرطان الغدد الليمفاوية  337 مليون دولار ، في حين أن علاج سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية Tecartus وصل إلى 82 مليون دولار.

اترك تعليق