سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلياد» تسجل 6.6 مليار دولار إيرادات فصلية بنمو 3% بسبب قوة مبيعات «بيكتارفي وريمديسفير»

حققت شركة جلياد ساينسز الأمريكية، زيادة بنسبة 3 % في الإيرادات لتصل إلى 6.6 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022 مقابل 6.4 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بسبب تحسن الطلب على عقاري بيكتارفي وفيكلوري (ريمديسفير).

وارتفعت ربحية السهم المخففة غير المطابقة للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً بنسبة 4٪ من 2.04 دولار في الربع الأول من عام 2021 إلى 2.12 دولار أمريكي في الربع الأول من هذا العام ، مما يشير بشكل أساسي إلى زيادة مبيعات المنتجات.

وأشارت الشركة إلى أنها أنفقت حوالي 2.7 مليار دولار في البحث والتطوير المرتبط بالأصول التي استحوذت عليها الشركة من Immunomedics في عام 2020.

وارتفع إجمالي مبيعات المنتجات باستثناء Veklury بنسبة 2٪ إلى 5 مليارات دولار في الربع الأول من عام 2022 مقابل 4.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021 ، مما يشير إلى زيادة الطلب على بيكتارفي ومنتجات العلاج بالخلايا وتروديلفي.

وتم الإبلاغ عن زيادة بنسبة 18٪ في مبيعات بكتارفي على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022.

من جانبه قال دانيال أوداي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جلياد ساينسز : “يعكس أداء جلياد في الربع الأول قوة وتنوع أعمالنا مع كل من علاجاتنا لفيروس نقص المناعة البشرية والأورام التي تساهم في النمو على أساس سنوي.

تابع “حققت “بيكتارفي” نموًا قويًا في الإيرادات بنسبة 18٪ على أساس سنوي ، وزادت مبيعات الأورام بنسبة 60٪ على أساس سنوي ، مدفوعة بالطلب المتزايد على Trodelvy ومنتجات العلاج الخلوي لدينا. بينما نواصل تطوير مجموعتنا الواسعة من الأورام ، كما نتطلع إلى توفير المزيد من الخيارات الجديدة للأشخاص المصابين بالسرطان “.

اترك تعليق