سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلف كابيتال» تستحوذ على 70% من «ميديكا» لمستحضرات التجميل

أستحوذت شركة «جلف كابيتال»، العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، على 70% من شركة «ميديكا القابضة»، لمعدات وأجهزة ومنتجات ومستحضرات التجميل.

واكد الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»،أن تلك الصفقة تأتي في إطار استراتيجية شركته للاستثمار في قطاعي التجميل والرعاية الصحية السريع النمو، والمتوقع أن يسجلا نمواً هائلاً في الأسواق الناشئة.

وتتوقع جلف كابيتال نمو سوق الرعاية الصحية التجميلية، والذي يقدّر حجمه بـ 10 مليارات دولار، بمعدل 10% سنوياً على مدار السنوات الخمسة القادمة،

مدفوعًا بارتفاع الناتج المحلي للفرد الواحد والإقبال المتزايد حول العالم على العمليات التجميلية الجراحية الصغيرة والعمليات التجميلية غير الجراحية وزيادة الوعي لدى الناس وزيادة القبول بين الناس من قِبل الرجال والنساء إضافة إلى التطورات التكنولوجية في هذا المجال.

تأسست «ميديكا» عام 1999 وتطورت حتى أصبحت موفراً بارزاً للخدمات المتكاملة في القطاع التجميلي حيث توفّر الشركة أكثر من 20 ماركة عالمية في 12 بلداً.

وتتراوح الخدمات التي تقدمها «ميديكا» ما بين الخدمات الاستشارية والتعليمية وحتى الخدمات اللوجستية والتسويقية في أربع مجالات تجميلية: الأجهزة ومنتجات الحقن ومنتجات التجميل والمستحضرات والمنتجات المرتكزة على منتجات طبية.

وتهدف من الشراكة مع «جلف كابيتال»، تعزيز تواجدها وتوسعة رقعة انتشارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك التوسع في عموم إفريقيا وآسيا من خلال النمو العضوي وصفقات الاستحواذ وتوسعة مجموعة خدماتها للدخول إلى مجالات تجميلية جديدة.

واضاف إلياس شبطيني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في «ميديكا القابضة» إن قطاع التجميل الطبي من أسرع القطاعات نموًّا على المستوى العالمي، مشيرا الى أن الشراكة مع ’جلف كابيتال‘ تعد خطوة هامة للاستمرار في التوسع باتجاه مناطق جغرافية جديدة وتعزيز مجموعة الخدمات المقدمة.

يذكر أن «ميديكا» هي شركة متمركزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديها مكاتب إقليمية في كل من دبي وأبوظبي والرياض وجدة والبحرين وعُمان وبيروت إلى جانب شراكات ومشاريع مشتركة في 12 بلداً. لدى الشركة أكثر من 1000 منتج متميز من 20 علامة تجارية عالمية ممتازة والعديد من المورّدين ضمن محفظتها. يعمل في الشركة أكثر من 200 موظف في مكاتبها ومستودعاتها والذين يلبّون طلبات آلاف العملاء في كل أرجاء المنطقة.

تشتمل الخدمات التي تقدّمها «ميديكا» على التعليم والتدريب والصيانة والخدمات اللوجستية والبيع والتسويق وبالأخصّ الخدمات الاستشارية في أربع مجالات للأعمال: الأجهزة ومنتجات الحقن الطبية ومنتجات التجميل والمستحضرات والمنتجات المرتكزة على منتجات طبية.

تعتبر «جلف كابيتال» شركة رائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات أصول بما في ذلك الملكية الخاصة والتمويل الخاص والمجال العقاري.

تدير الشركة حالياً أكثر من 11 مليار درهم إماراتي (3 مليارات دولار أميركي) من الأصول موزّعة على سبعة صناديق وأدوات استثمار.

يتمثّل هدف «جلف كابيتال» في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بالاعتماد على المهارات وأفضل الممارسات العالمية المستوى من أجل توليد أداء مستدام ممتاز لكل المساهمين.

اترك تعليق