سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلفار الدوائية» تسجل خسائر نصفية بقيمة 45.7 مليون درهم وتقرر إعادة هيكلة محفظة منتجاتها

تحولت نتائج أعمال شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت “جلفار” في بيان اليوم الجمعة، أنها تكبدت خسائر في النصف الأول من العام الجاري بنحو 45.7 مليون درهم، مقارنة بأرباح بلغت 7.1 مليون درهم تم تحقيقها بنهاية الفترة المماثلة من 2022.

وارتفعت الإيرادات من العقود مع العملاء إلى 859.4 مليون درهم خلال النصف الأول 2023، مقارنة بـ838.5 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2022، لتحقق إجمالي أرباح بقيمة 242.8 مليون درهم، مقارنة بـ 274.4 مليون درهم.

وبلغت خسائر الربع الثاني من العام الجاري نحو 41.8 مليون درهم، مقارنة بأرباح بلغت 5.2 مليون درهم

وتحولت شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار”، للخسائر بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنها تكبدت خسائر قدرها  2.9 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2023، مقارنة بأرباح بلغت 1.5 مليون درهم حققتها بنهاية الربع الأول 2021.

وقالت شركة “جلفار”، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 295.4 مليون درهم، تشكل 25.6% من رأسمالها.

ونوهت الشركة، إلى أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ الخسائر المتراكمة، هي الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة، وأسهم صافي الخسارة لفترة الربع الثاني من 2023 في زيادة الخسائر المتراكمة.

وأوضحت أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة هي، استعادة الحصة السوقية للمنتجات الأساسية، وإعادة هيكلة محفظة المنتجات وإطلاق منتجات جديدة في المجالات العلاجية في الأسواق المختلفة، وتنفيذ المزيد من العمليات التحسينية وتعزيز المبادرات الإنتاجية.

 

اترك تعليق